Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بصنعاء

الوحدة نيوز/

في إطار انشطته المتعددة نظم مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي للأطفال والبالغين بالعاصمة صنعاء ، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من اكتوبر من كل عام ، برعاية وزير الصحة الدكتور طه المتوكل والأستاذ حمود عباد امين العاصمة ، تحت شعار ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا”.

وتأتي الفعالية لتعزيز الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ومنع الإنتحار، حيث يُعد الإنتحار الموضوع الرئيسي لليوم العالمي للصحة النفسية في جميع دول العالم، ويُحيي العالم هذا اليوم، لإذكاء الوعي بالقضايا والمسببات التي تؤدي للإنتحار  في سبيل معالجتها وإنقاذ المصابين نفسياً من الإقدام عليه.

واكد الدكتور محمد حزام المقرمي مدير عام مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي، ان الانتحار يمثل مأساة تصيب الأسر والمجتمعات المحلية والبلدان قاطبة.

وتشير الإحصائيات بأن مايقرب من ثمانمئة الف شخص في كل عام يودون بحياتهم إنتحاراً.

واضاف الدكتور المقرمي ان إحياء هذه الفعالية يأتي تأكيداً من مستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي على اهمية تعزيز الإستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ومنع الإنتحار بإعتباره ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في اوساط من تتراوح اعمارهم بين الـ 15 والـ 29 على نطاق واسع ، لعوامل عديدة.

من جانبه اعلن المدير الإداري لمستشفى الحياة للطب النفسي والعصبي مروان حزام عن تدشين العمل بوحدة النطق والتخاطب والعلاج الوظيفي للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية  بإشراف إخصائيين ذو خبرة وكفاءة عالية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share