Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الجنيد يدشن برنامج التوعية والتثقيف لطلاب جامعة صنعاء

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم، برنامج التوعية والتثقيف لطلاب وطالبات جامعة صنعاء.

يستمر البرنامج الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاعي الشباب والمرأة بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي وإذاعة صنعاء البرنامج العام بدعم صندوق النشء والشباب، خلال الفترة من 21 – 30 ديسمبر الجاري.

وخلال التدشين, أكد نائب رئيس الوزراء، أهمية إقامة الفعاليات الثقافية للشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية التي يتحقق بها الانتصارات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن إقامة الفعاليات يأتي في اطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد وضمن خطة الوزارة لتجسيد الهوية الإيمانية ورعاية المواهب لمواجهة التحديات وتحقيق نهضة في مختلف المجالات.

وأكد الجنيد أهمية تعميق الهوية الإيمانية وترسيخها في أوساط الشباب، وتحصينهم من الأفكار المغلوطة والثقافات الدخيلة ومساعي دول العدوان لاستهدافهم من خلال الحرب الناعمة .

وأشاد بجهود قطاعي الشباب والمرأة في إقامة الفعاليات والمحاضرات والندوات التي تسهم في ترسيخ قيم الولاء والانتماء وتعزيز الهوية الإيمانية.

بدوره أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أن الشباب هم رسل المعرفة في المجتمع وأدوات التغيير.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالشباب وإكسابهم المعلومات الثقافية إلى جانب دراستهم في مختلف التخصصات لتعزيز الوعي في مواجهة الحرب التي تشنها دول العدوان على اليمن.

من جانبه أكد وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب محمد الصرمي، أن البرنامج يعد تدشينا لخطة قطاع الشباب وضمن أهداف الوزارة وفقا للرؤية الوطنية لتحصين الشباب لمواجهة الحرب الناعمة.

وأوضح أن البرنامج يتضمن إقامة المسابقات الثقافية الإذاعية على كأس الجامعة وكأس الشهيد حسن زيد للطلاب والطالبات بالإضافة إلى محاضرات وبرامج توعوية وصباحيات شعرية وقصصية وعروض مسرحية.

فيما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي ورئيس الوحدة التربوية هادي عمار، إلى أهمية توعية الشباب بمخططات العدوان، لتعزيز الثبات والصمود في مواجهته.

وأكدا أهمية إقامة الفعاليات الخاصة بتعزيز الهوية الإيمانية في أوساط الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في بناء الأوطان.

تخلل التدشين الذي حضره وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني ونائب رئيس جامعة صنعاء الدكتور محمد شكري ووكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي قصائد وفقرة إنشادية، وإجراء القرعة للمشاركين والمشاركات في المسابقات من 16 كلية.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share