Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إحالة 9 موظفــــين بالتليـفزيون إلى الإدعـــــاء العاو على خلفــية إهمال بجوائز رمضان

إحالة 9 موظفــــين بالتليـفزيون إلى الإدعـــــاء العاو على خلفــية إهمال بجوائز رمضان
> أحال مجلس هيئة مكافحة الفساد في الأردن مجموعة جديدة من قضايا الفساد إلى الادعاء العام شملت شركات ومجالس إدارة وموظفين ارتكبوا تجاوزات مالية وإدراية وقانونية تستدعي المساءلة وتصويب الأوضاع وحماية حقوق الغير.
وصرح مصدر مسؤول في الهيئة أن المجلس أحال ملف شركة البركة للتكافل المساهمة العامة إلى مدعي عام هيئة مكافحة الفساد بعد ما تبين من التحقيقات في ملفها ارتكاب مجلس إدارة الشركة السابق مخالفات ألحقت خسائر بالشركة وبمساهميها تشكل في مضمونها أفعال فساد تتمثل في قيام مجلس الإدارة ببيع محفظة الشركة الاستثمارية بمبلغ مليون و400 ألف دينار من خلال أحد الوسطاء وتقسيط المبلغ عليه دون الحصول منه على ضمانات كافية إضافة إلى شراء أرض بثمن مبالغ فيه بناء على تقارير تقدير مزورة وكذلك تملك شركة ذات مسؤولية محدودة بأثمان مبالغ فيها من إحدى الشركات ذات العلاقة كما تشمل مخالفات مجلس ادارة البركة شراء مبنى بمبلغ مليون و800 الف دينار فيما تقدر قيمته الحقيقية بحوالي 990 ألف دينار علما بأن هذا المبنى كانت تملكه نفس الشركة لكنها قامت ببيعه.
يذكر ان مجلس الادارة السابق برئاسة (فيصل . ب ) كان يضم في عضويتة (ايمن .ع) (محمد . ص) (موسى . ق) (عبدالله. ه) إضافة الى المدير العام السابق (ماهر . م ).
كما احيل الى المدعي العام مجموعة من الفريق التلفزيوني الذي أشرف على برنامج (رمضان معنا أحلى ) لارتكاب بعضهم افعال تزوير ولإهمال البعض الآخر في واجبات الوظيفة حيث تبين من التحقيق قيام مندوب شركة تقارب إحدى الشركات المنتجة للبرنامج (معتز . ب) باضافة اسم زوجته (ر . أ . ب) دون وجه حق لتربح إحدى سيارات البرنامج واضافة اسم ابنة خالته المقيمة في الكرك
(ع . ع . م) دون وجه حق ايضا لتربح جائزة نقدية بقيمة 600 دينار.
وكذلك قيام موظف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون (علي . أ . ن) بإضافة اسم زوجته (ن . ع) ووالدته دون وجه حق لتربحا مجموعة جوائز عينية ونقدية. اما باقي الفريق التلفزيوني الذين احيلوا بسبب الاهمال في واجبات الوظيفة فكانوا (شحادة . د) (حسن . ق) (وليد . ح) (وفاء . أ) (محمد . ط) (مازن . م) (عنبر . ع) و ( زياد . س )..<

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share