Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

آفة الفـــــساد في العـــراق أصبـــــحت لها مناعة ضـــد مافحتها

آفة الفـــــساد في العـــراق أصبـــــحت لها مناعة ضـــد مافحتها
> أكدت عضوة في مجلس النواب الحالي أن آفة الفساد في العراق الواقع تحت الاحتلال الأمريكي منذ 9 سنوات أصبحت لها مناعة ضد مكافحتها وأن من الصعب القضاء عليها.. ونقلت مصادر صحفية السبت الفائت عن النائبة ناهدة الدايني قولها: إن آفة الفساد الإداري والمالي في مختلف مؤسسات الدولة في العراق تزداد يوماٍ بعد يوم وقد أصبحت لها مناعة قوية ضد مكافحتها ولا سيما أن هناك من يدعمها من أغلب الجهات.
وأضافت أن بالإمكان القضاء على الفساد إذا كانت هناك ارادة موجودة فعلاٍ ورادع قوي بغض النظر عن المتورطين في الفساد لكن نتوقع أن هذا الأمر بات من الصعب تحقيقه لا سيما وقد أصبح هناك فساد قانوني يجري فيه التفنن بانواعه فضلا عن وجود ضغوط على الجهات القضائية وما تسمى “هيئة النزاهة” بشأن الفساد وفق قولها.
الجدير بالذكر أن الفساد الاداري والمالي يعد من المشاكل الرئيسة في البلاد منذ مجيء الاحتلال الأمريكي الحاقد عام 2003 وتنصيبه حكومات على رقاب العراقيين وفق رغباته الشريرة وقد عجزت تلك الحكومات عن وضع حلول ناجعة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة أو لا تريد ذلك أصلا¿!!.
وتشير تقارير منظمة الشفافية الدولية الى أن العراق في ظل الاحتلال الأمريكي وحكوماته يأتي في المراتب الأولى المتقدمة على قائمة الدول الاكثر فسادا بالعالم..<

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share