Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة عمل حول البرمجة المستندة لحقوق الطفل

تختتم اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة ” البرمجة المستندة لحقوق الطفل ” التي تنظمها على مدى 3 أيام دائرة الفتيات بالاتحاد العام لشباب اليمن بالتعاون مع المدرسة الديمقراطية و بدعم من منظمة الأطفال (سيف جلدرن).

 

وتهدف الورشة إلى تعريف 25 مشاركة من 12 محافظة بكيفية رفع الوعي المجتمعي بحقوق الطفل ومبادئ حقوق الطفل العالمية وكيفية تخطيط وتنفيذ ورصد البرامج لتحسين وضع حقوق الأطفال وتمكينهم من الاستمتاع الكامل بحقوقهم .

 

وأوضحت رئيسة دائرة الفتيات بالاتحاد هناء الهردي أن الورشة التي تأتي كمرحلة أولى تهدف إلى إكساب الكوادر النسائية بالقطاع مهارات ومعارف في مجال البرمجة المستندة لحقوق الطفل لتمكينهن من القدرة على العمل التطوعي المؤهل .

 

وأشارت الهردي إلى أهمية مخرجات الورشة لتشكيل شبكة من الناشطات في مجال حقوق الطفل وحشد مجموعة من الأفكار والخبرات الخاصة بحقوق الطفل ,بالإضافة إلى تنمية الطفل والتجاوب مع حالات الطوارئ المرتبطة بالعمل الإنمائي في إطار موحد .

 

مؤكدة أن الورشة تأتي في إطار خطة الاتحاد العام لشباب اليمن للعام الجاري لتحقيق أهداف استراتيجية الاتحاد.. منوهة بأنه سيتم عقد المرحلة الثانية خلال يونيو القادم في محافظة عدن..

Share

التصنيفات: الشارع السياسي

Share