Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

كشف شبهات فساد في عطاءات الأمانة تحيلها للقضاء

 

كشفت لجنة التحقق النيابية المتعلقة بأمانة عمان الكبرى شبهات فساد في العطاء رقم (268) المتعلق بأمانة عمان وقررت احالته لرئيس مجلس النواب فيصل الفايز ليحيله بدوره إلى رئيس الوزراء معروف البخيت لاتخاذ الاجراء اللازم..

 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس الأول برئاسة النائب احمد العتوم.

 

وقال العتوم أن اللجنة وجدت ان هنالك شبهة فساد في هذا العطاء وبالتالي أوصت بإحالته الى رئيس الوزراء لاتخاذ الاجراءات التي تستوجبها التشريعات النافذة وإعلام المجلس بذلك سندا للقرار التفسيري رقم (2) لسنة 2008م الصادر عن المجلس العالي.

 

وأضاف انه جرى خلال الاجتماع الذي حضره مقرر اللجنة أحمد هميسات وأعضاء اللجنة النواب علي الخلايلة وعبد الجليل السليمات وهدى ابو رمان والنواب الدكتور ممدوح العبادي ومفلح الرحيمي وعبد الرحيم البقاعي وحضور مندوبين عن ديوان المحاسبة دراسة عدد من العطاءات التي يشتبه بان فيها شبهة فساد .

 

وقال العتوم ان اللجنة استمعت لمندوبي الديوان حول العطاء رقم 268 . واطلعت اللجنة على الاستيضاح الذي قدمه مندوبو ديوان المحاسبة بخصوص هذا الموضوع وبناءٍ علية قامت اللجنة بدراسة العطاء المذكور دراسة وافية وقررت اللجنة احالته بعد قناعتها الى رئاسة مجلس النواب بهدف تحويله الى الحكومة لاتخاذ القرار المناسب بشأنه مع الاخذ بتوصيات اللجنة .

 

وأكد العتوم ان اللجنة ستقوم بدراسة هذه العطاءات وستحيل أي عطاء تجد ان فيه شبهة فساد الى رئيس الوزراء من خلال رئيس المجلس مشيرا الى ان اللجنة ستستمر بدراسة جميع العطاءات المحالة بمنتهى الدقة والامانة والمهنية بعد الاستئناس بآراء ومقترحات المختصين والخبراء والمسؤولين السابقين في الامانة قبل ان تتخذ أي قرار بشانها .وقال العتوم ان اللجنة قررت زيادة عدد جلساتها تبعا لاهمية الموضوعات المحالة اليها بحيث اصبحت ثلاثة اجتماعات على مدار ثلاثة أيام في الاسبوع مبينا ان على جدول اعمال اللجنة العديد من المواضيع التى تحتاج الى الدراسة والمتابعة موضحا ان اللجنة قررت تجزئة العطاءات المحالة اليها وبرمجة دراستها على مدار ثلاثة أيام..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share