Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام برنامج تدريبي لمنتسبي قطاع الأمن والشرطة

اختتم اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي الأول لمنتسبي قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية حول تطوير مهارات العاملين في عدد من التخصصات الأمنية والإدارية.

شارك في البرنامج الذي نظمه قطاع الأمن والشرطة بالتعاون مع أكاديمية الشرطة إدارة التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية لمدة 14 يوم، عدد من الضباط من منتسبي قطاع الأمن والشرطة في الوزارة.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل وزارة الداخلية قطاع الأمن والشرطة اللواء احمد علي جعفر، أشار رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري، إلى أهمية البرامج التدريبية النوعية والتخصصية لتطوير مهارات وقدرات العاملين في قطاع الأمن والشرطة.

واكد أن البرنامج التدريبي يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بتطوير مهارات وقدرات منتسبي وزارة الداخلية ومواكبة تطورات الجريمة لإفشال كل مخططات دول العدوان .

ولفت اللواء الظاهري إلى أهمية التدريب والتأهيل النوعي والتخصصي وبناء رجال الأمن والشرطة المتسلحين بالثقافة القرآنية والمعارف القانونية والشرطية والعقيدة الوطنية، وبما يمكنهم من اداء واجباتهم بكل اقتدار.

من جانبه أشار مدير مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، إلى أهمية هذه البرامج التدريبية لرفد وتعزيز كافة الجوانب التخصصية والإدارية التي تمكن رجال الأمن والشرطة للقيام بواجبهم في الحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.. مؤكداً حرص قيادة وزارة الداخلية على تفعيل البرامج التدريبية والثقافية لتعزيز قدرات وكفاءة رجال الأمن

وحث المشاركين على ضرورة نقل كل ما استفادوا في البرامج النوعية والتخصصية إلى الواقع العملي للارتقاء بالعمل الأمني وتعزيز جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار

كما ألقيت كلمتان من مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية العقيد ماجد الحملي، وعن الخريجين العقيد عبدالخالق الهمداني، اشارا فيها إلى أن هذه البرامج التدريبية التي شملت عدداً من البرامج والتخصصات والمواد النوعية في مجالات التحقيقات والتوصيف الجنائي وإعداد وصياغة التقرير وإدارة الوقت والسكرتارية سيتم الاستفادة منها خلال العمل الأمني اليوم التي يمارسها رجال الأمن.

تخلل الاختتام بحضور مدراء التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران، و الأدلة الجنائية العميد حسين المأخذي، ومكافحة المخدرات العميد أكرم عامر ونائبه العميد واثق الشمسي، ونائب مدير عام شرطة المرور العميد محمد المسيبي، وعدد من القيادات الأمنية من منتسبي قطاع الأمن، تكريم للمشاركين في البرنامج .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share