Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس القضاء يقر مشروع تطوير مراكز المعلومات بالسلطة القضائية

الوحدة نيوز/ أقر مجلس القضاء الأعلى اليوم في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، التقرير المقدم من الأمانة العامة للمجلس، المتضمن أعمال اللجنة المكلفة بإعداد مشروع تطوير وتوحيد مراكز المعلومات بالسلطة القضائية.

وتضمن المشروع عددا من الأهداف والمحاور التي تستهدف تحديث وتطوير الأنظمة الالكترونية القضائية والإدارية والمالية، والعمل على توحيدها، بما يسهم من رفع كفاءة الأداء وتعزيز الشفافية في أجهزة  وهيئات السلطة القضائية.

وتتطرق التقرير إلى المرتكزات الرئيسة في المشروع التي تستهدف كافة العاملين بالسلطة القضائية ومعاونيهم، من خلال الربط الشبكي بين كافة الجهات القضائية بمراكزها الرئيسة، لما له من أهمية في تحسين جودة العمل القضائي والرقابة الفعالة، وإيصال الخدمات القضائية للمواطنين بيسر وسهوله.

كما تضمن التقرير، البيانات الضرورية لتجهيزات المشروع والتكلفة التقديرية الخاصة بمركز البيانات الموحد، والأنظمة المالية والإدارية الأخرى، وغرف “السيرفر”  في الجهات القضائية المختلفة.

واطلع المجلس على مذكرة رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالسلطة القضائية بشأن تقرير المتابعة الشامل لخطة السلطة القضائية وذلك للفترة  من ١ يناير وحتى ٣٠ ديسمبر من العام الجاري، وأحال المجلس الموضوع إلى الأمانة العامة للمجلس لمتابعة الجهات القضائية في ضوء اللقاءات السابقة مع الوحدة الفنية، والرفع للمجلس بما تم في اجتماع قادم.

وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share