Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق المرحلة الثانية من بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم في الحديدة

الوحدة نيوز/ انطلقت في محافظة الحديدة، اليوم، منافسات المرحلة الثانية من البطولة التنشيطية لأندية الدرجة الثالثة، تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب الشباب في المحافظة، بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

يشارك في منافسات المرحلة الثانية من البطولة: تجمّع الحديدة، أبطال الدرجة الثالثة من محافظات “الحديدة، والمحويت، وحجة، وريمة”.

وأكد وكيل المحافظة، علي أحمد قشر، أهمية دعم الشباب والرياضيين في مختلف الألعاب .. منوها بتتويج منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا لكرة القدم.

فيما أشار وكيلا وزارة الشباب لقطاع الشباب، محمد الصرمي، والمساعد لقطاع الرياضة، كمال الشريف، إلى اهتمام قيادة الوزارة بالشباب، رغم شحة الإمكانيات، وتدمير قوى العدوان الممنهج للبنية التحتية الرياضية.

وأكد أن جرائم العدوان لن تثني وزارة الشباب والرياضة عن إقامة البطولات الرياضية والمسابقات المحلية، خلال الفترة المقبلة.

وخلال تدشين البطولة، بحضور مدير صندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي، أشار مدير الأندية في الوزارة، طه تاج الدين، إلى أن البطولة تتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد، يتنافس خلالها الفرق المشاركة للوصول إلى الدور الربع النهائي بالعاصمة صنعاء.

فيما أشاد مدير مكتب الشباب في الحديدة، عماد البرعي، بدعم وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب، واهتمام السلطة المحلية في المحافظة بتنظيم البطولة، وكذا الدعم المقدم لمختلف الأنشطة الرياضية في المحافظة.

وشهد ‘ملعب العلفي’ الرياضي أولى مواجهات المرحلة الثانية من دوري أندية الثالثة، التي جمعت ناديي “فتح الزهرة” و”تضامن المحويت”، تمكّن خلالها “فتح الزهرة” من تحقيق الفوز بأربعة نظيفة.

سجل أهداف اللقاء: علي أبو الغيث “هدفين” في الشوط الأول، يحيى شرف الهدف الثالث، محمد مناجي الهدف الرابع، بعد انفراده بحارس مرمى التضامن، ليكسب الفتح نقاط المباراة الكاملة.

وخلال شوطي المباراة، أجريت مسابقة ثقافية للأندية المشاركة انتهت بالتعادل بثلاث نقاط لكلا الفريقين.

فيما هزّ نادي “شباب عبس” شباك خصمه “شباب الجبين” بـ15 هدفاً في مواجهة مثيرة ضمن تصفيات البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة التي جمعتهما عصر اليوم الخميس على “ملعب العلفي” الرياضي  وسط مدينة الحديدة.

سجلّ أهداف اللقاء: لاعب عبس علي ياقوت خمسة أهداف، وزميله وضاح شايع أربعة أهداف، وتوزعت بقية الأهداف على أكرم بكري، عبدالرحمن علي، عثمان عوض، أحمد حمدين، أسامة ناجي.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share