Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشاعر القومي ابن النيل

صنعاء – سبأ :

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشاعر المصري الجنسية اليمني الهوى مجاهد العشماوي “ابن النيل”، بعد مسيرة شعرية وقومية حافلة بالإبداع والعطاء والكفاح.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية بمناقب الفقيد الذي يُعد من الشعراء العرب البارزين، المعروفين بمواقفهم القوية والانتصار للقضايا العربية وبنهجه السياسي المقاوم الذي كلفه كثيراً و تسبب في مغادرة وطنه مصر بعد صدور أحكام قضائية أغلبها ذات بُعد سياسي لينتقل إلى لبنان، ثم سوريا ليستقر به المقام في وطنه الثاني اليمن التي قضى شطراً من حياته في العاصمة صنعاء حاملاً في جنباته حبًا عظيما لليمن وأهله حتى وافاه الأجل.

ونوه بمسيرته الإبداعية ودواوينه الشعرية التي جسدت خصوصية حالته الشعرية .. مؤكداً أن خسارة اليمن في وفاة شاعر قومي كبير بحجم ابن النيل، لا تقل عن خسارة شعب مصر الشقيق.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأبناء الشعب المصري الشقيق والشعراء والمثقفين اليمنيين والعرب كافة بهذا المصاب .. سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه ومحبيه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share