Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إدارة مرور صعدة تنظم المؤتمر المروري الأول

الوحدة نيوز/ نظمت إدارة مرور محافظة صعدة اليوم، المؤتمر المروري الأول تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية مشتركة” تنفيذاً لما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

هدف المؤتمر الذي يأتي ضمن برنامج التعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية، إلى تعزيز إجراءات السلامة وتطبيق الأنظمة والقوانين المرورية، ومعالجة مسببات الإشكاليات المرورية، وتعزيز مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع، للحد من الحوادث، وتحديد الأدوار والمسؤوليات لتحقيق الانضباط المروري.

وفي المؤتمر، أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض، بجهود إدارة شرطة المرور بالمحافظة وما تحققه من نجاحات نوعية في مستوى الأداء.

ونوه بصمود رجال المرور وحرصهم على أداء مهامهم في الميدان .. مشيراً إلى أهمية ضبط المخالفات المرورية.

ودعا المحافظ عوض، إلى تنفيذ حملة برئاسة مدير أمن المحافظة بمشاركة صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال، لرفع المخالفات من الشوارع للتخفيف من الازدحام المروري.

ووجه مكتبي الأشغال وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، إلى استكمال التحسينات المرورية في شوارع مركز المحافظة، وتنفيذ وحدات الجوار والأخذ بعين الاعتبار وسائل السلامة المرورية.

وقال “عصر الفوضى انتهى وبدأت مرحلة النظام والقانون “.. مؤكداً أهمية دور رجال المرور والرفع من مستوى السلامة المرورية.

واستعرض المؤتمر بحضور وكلاء المحافظة صالح عقاب وعباس عامر ومحسن الحمزي، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ومدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد أسامة المداني، ومدراء المكاتب التنفيذية، المشكلات المرورية وأسباب الحوادث وسبل معالجتها.

وأوصى المؤتمر، بتعزيز مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع وتجهيز الطرق بوسائل السلامة المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وإصدار صحيفة السلامة المرورية لمدينة صعدة.

كما أوصى المؤتمر المروري الأول برفد إدارة مرور صعدة والمديريات التابعة لها، بالكوادر المؤهلة وكذا رفد المرور بالآليات والدراجات النارية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share