Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فرق مصلحة الضرائب تباشر مهامها لمتابعة تنفيذ الإعفاء ات الضريبية

باشرت الفرق الميدانية التابعة لمصلحة الضرائب اليوم مهامها بأمانة العاصمة والمحافظات، في متابعة تنفيذ الإعفاءات الضريبية الممنوحة لصغار المكلفين بحسب القانون رقم 8 لسنة 2020م.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المصلحة بدأت بمنح صغار المكلفين بأمانة العاصمة والمحافظات شهادات الإعفاء عقب صدور القانون مباشرة، في حين أن مهام اللجان الحالية تهدف الى مراقبة مدى التزام فروع المصلحة في تسهيل الإجراءات أمام المكلفين.

وأكد أن المصلحة لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات تجاه أي ممارسات أو تعقيد في الإجراءات خاصة وأن منح شهادات الاعفاء لصغار المكلفين مجاني 100 بالمائة.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن التسهيلات الممنوحة تشمل إعفاء المستفيدين المشمولين في القانون من غرامات التأخير في تقديم الإقرارات حتى شهر أبريل 2022م بموجب قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية.

وأشار الى أن المصلحة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير العمل الميداني وتلقي التقارير والشكاوى تجاه أي مخالفات أو تهاون في تنفيذ القانون واتخاذ الإجراءات الصارمة بما يكفل حصول المكلف على شهادات الإعفاء بسهولة.

ودعا رئيس مصلحة الضرائب، صغار المكلفين في جميع المديريات إلى الاستفادة من الإعفاءات التي جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لمنح الإعفاءات لمستحقيها مراعاة للظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنون جراء العدوان والحصار وتشجيعا للمنشآت الصغيرة.

وشدد على عدم التعامل مع أي موظف لا يحمل البطاقة الوظيفية سارية المفعول ويحمل تكليف رسمي من الإدارة الضريبية المختصة.

 

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share