Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لا مرشح بارزا في السباق على لقب الكرة الذهبية

باريس – مع اقتراب موعد تسليم الجائزة في التاسع والعشرين من الشهر القادم، سيتزايد الرهان على اسم الفائز بلقب الكرة الذهبية ضمن كوكبة من نجوم كرة القدم الذين يتصدرون الترشيحات.

لكن يبدو أن لا مرشحا بارزا في ظل المستوى المتقارب بين نجوم اللعبة في الفترة الأخيرة وتراجع بعضهم بسبب الهزات المدوية التي تعرضت لها بعض الأندية على غرار الهزيمة المفاجئة لبايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي الأحد الماضي.

ورغم ذلك يؤكد محللون رياضيون أن الغموض يخيّم على نسخة العام 2021 للجائزة الكبرى التي تشهد الأنظار في كل موسم كروي وتمنحها مجلة فرانس فوتبول العريقة في ظل تألق عدد من اللاعبين على غرار النجمين روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح وعدم وجود مرشح بارز ما ينذر بحدوث مفاجأة كبرى.

لكن هؤلاء المحللين يؤكدون أن النتيجة أصبحت الآن معروفة لأن التصويت قد أُغلق الاثنين الماضي بعد مباريات يوم “الأحد الكبير” الملتهبة، لكن يجب الانتظار حتى يوم التاسع والعشرين من نوفمبر لمعرفة هوية الفائز رسميا بجائز الكرة الذهبية، وما إذا كانت التسريبات صحيحة.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية صورة مسربة لنتيجة التصويت على جائزة الكرة الذهبية. وكشفت أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم نادي بايرن هو صاحب المركز الأول برصيد 627 صوتا،

متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جرمان والفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، بينما يأتي النجم المصري محمد صلاح في المرتبة الرابعة، ومن ثم الإيطالي جورجينيو صانع ألعاب فريق تشيلسي، المرشح الأبرز على الجائزة في المركز الخامس.

بينما يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز التاسع في الترتيب. ويأتي ترتيب العشرة الأوائل المنافسين على نسخة 2021 من الكرة الذهبية حسب التسريب كما يلي: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، المصري محمد صلاح (ليفربول)، الإيطالي جورجينيو (تشيلسي)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، الفرنسي نغولو كانتي (تشيلسي)، النرويجي إرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسريب التصويت الخاص بالكرة الذهبية، حيث سبق أن حدث أمر مشابه في العام 2018. وتم في ذلك العام تسريب قائمة بجميع المراكز وكان الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد في صدارتها، مقتنصا في مفاجأة كبرى الكرة الذهبية من زميله حينها في الفريق الملكي النجم كريستيانو رونالدو وحرمه من السادسة.

يذكر أن الكرة الذهبية غابت عن الأضواء في عام 2020، بعد أن قررت مجلة فرانس فوتبول حجبها بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share