Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الرهوي : 14 أكتوبر ثورة شعب يأبى الخنوع ويرفض الاحتلال والتبعية والوصاية

رفع عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد غالب الرهوي، برقية تهنئة إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد الـ58 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وعبّر عضو السياسي الأعلى، في البرقية، عن الفخر بما سطره رجال اليمن من ملاحم بطولية في مواجهة الإمبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس، ومواجهتها بسلاح الإيمان وقوة الحق، حتى إجبارها على الرحيل تجر أذيال الهزيمة، وفق وكالة “سبأ”.

وأوضح أن الـ14 من أكتوبر يقدّم للقوى اليمنية المواجهة للعدوان والحصار ما تحتاجه في هذه المرحلة من تاريخ اليمن من دروس، لاستلهام عظمة الإنجاز الثوري الأكتوبري حتى تحقيق الاستقلال، واستعادة السيادة على كامل الأرض اليمنية من صعدة إلى المهرة، واستعادة الدور الحضاري الذي اضطلع به اليمنيون منذ فجر التاريخ.

وأكد أن عملاء ومرتزقة العدوان والاحتلال بحاجة لفهم درس الثورة، وتذكّر النهاية المخزية لمن استقووا بمال وسلاح المحتل، وحصلوا على القليل من امتيازات العبودية، وحين جدّ الجدّ تركهم الإنجليز لمصيرهم المحتوم، ولم يبقَ من آثارهم اليوم سوى صفحة العمالة السوداء.

وأشار الرهوي إلى أن خطاب الرئيس المشاط بهذه المناسبة أثلج الصدور، لأنه خطاب شامل يجمع ولا يفرّق، يوحّد ولا يمزّق، ويبث في النفوس الحرة كل مشاعر الفخر والقوة، خصوصا مع التأكيد على أن ثورة الـ14 من أكتوبر، ثورة شعب يأبى الخنوع ويرفض الاحتلال والتبعية والوصاية، وهذا هو المشروع الوطني الذي يلتف حوله اليوم كل الشرفاء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share