Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح المرحلة الأولى من مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان بالحديدة

افتتح وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد ومعه ممثل مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مروان عبدالدائم، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان بالمحافظة.

وأشاد الوكيل عبدالجبار، بالدور الكبير للمؤسسة والعاملين فيها، والخدمات العلاجية والتشخيصية والإنسانية التي تقدمها للمرضى المترددين على مركز الأمل لعلاج السرطان .

وأعلن تكفل السلطة المحلية بـ 50 بالمائة من قيمة جهاز المامو جرام الخاص بالكشف عن أورام الثدي، كما ستبحث عن من يتكفل بمبلغ الـ 50 بالمائة الأخرى من قيمة الجهاز.. مشيداً بدعم رجال الأعمال وأهل الخير، للمؤسسة.

وأكد وكيل المحافظة، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمصابين بالأمراض المزمنة وحرصها على توفير الأدوية والخدمات التي تخفف من معاناتهم التي فرضها العدوان والحصار.. مبيناً أن المحافظة بصدد إنشاء مركز متكامل لتشخيص ومعالجة الأورام السرطانية .

من جانبه أكد ممثل مجلس أمناء المؤسسة مروان عبدالدائم في كلمة عن مجموعة هائل سعيد، أن المجموعة ملتزمة بمواصلة دعم مؤسسة مكافحة السرطان بهدف التخفيف من معاناة المرضى وخاصة الفقراء منهم.

وأشاد بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة مع المؤسسة رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة، مثمناً جهود العاملين في المؤسسة ومركز الأمل لعلاج السرطان.

وكان مدير فرع المؤسسة بالمحافظة عبد الله خلوفة خلال الافتتاح استعرض مكونات المرحلة الأولى من المركز .. مبينا أنه يتكون من قاعة للتوعية و التدريب، وعيادتين للكشف عن سرطان عنق الرحم والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومختبر للفحوصات التشخيصية.

ولفت إلى أن المركز لايزال بحاجة إلى توفير جهاز  المامو جرام الخاص بالكشف عن أورام الثدي .

وأشار خلوفة إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمرضى الذين تجاوز عددهم 7 آلاف و600 مع نهاية شهر أغسطس الماضي من مختلف الفئات العمرية ،  منهم 922 حالة مصابة بسرطان الثدي  و 136 بسرطان الرحم..

وأكد استمرار المؤسسة في تقديم خدمات متميزة لمرضى السرطان رغم العدوان والحصار الجائر الذي شكل أكبر عقبة في وصول علاجات السرطان إلى المؤسسة.

وثمن خلوفة دعم السلطة المحلية بالمحافظة ورجال الأعمال أحمد جزام هائل وأحمد سالم شماخ ومروان عبد الدائم المتواصل للمؤسسة منذ تأسيسها في العام 2006م.

حضر الافتتاح عميد كلية المجتمع الدكتور منصور العصيمي واستشاري أمراض الأورام السرطانية الدكتور عبدالله عمير.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share