Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مبابي يصمد أمام إغراءات باريس سان جرمان

مدريد – كشف تقرير صحافي إسباني عن تطور جديد بشأن مستقبل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان. وينتهي عقد مبابي مع باريس في صيف 2022، ويرفض اللاعب الفرنسي كل عروض التجديد مع سان جرمان.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ريال مدريد بدأ اليوم شهر الحسم في خطته للتعاقد مع مبابي هذا الصيف. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد لا يزال يرى صفقة مبابي معقدة للغاية، لكنها ليست مستحيلة.

وأوضحت أن الميرنغي ينتظر اللحظة المناسبة لاتخاذ خطوة جديدة إلى الأمام، حيث يراقب الوضع بين مبابي وباريس، مع التمسك باستراتيجية عدم دخول حرب ضد سان جرمان. وذكرت أن ريال مدريد لديه 200 مليون يورو جاهزة لحسم صفقة مبابي في أي وقت هذا الصيف، لكن هناك احتمالات بتأجيلها إلى الموسم المقبل.

وكشفت “موندو ديبورتيفو” أن سان جرمان حذر مبابي من إمكانية تركه في المدرجات هذا الموسم، إذا لم يقبل بعرض التجديد، لكن هذا الأمر لم يقلق اللاعب الذي ظل حازما في خطته بعدم التمديد.

ويُكثف ريال مدريد جهوده من أجل هدف واحد فقط خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان. ومبابي صاحب الـ22 عاما، يرتبط بعقد مع البي.أس.جي حتى صيف 2022، ويرفض كل محاولات النادي الفرنسي لإقناعه بالتجديد.

ويحتاج ريال مدريد للاعب موهوب مثل مبابي في خط الهجوم، من أجل بناء مشروع جديد للسنوات المقبلة، يكون هو نجمه الأول. وفي نفس الإطار يصمد مبابي أمام الإغراءات الباريسية لتجديد عقده، خاصة وأنه يعلم أن استمراره في باريس يعني أنه سيكون في ظل نيمار، أما الانتقال إلى الميرنغي سيُضيف له قاعدة جماهيرية أكبر وسينجح بسهولة في أن يصبح النجم الأول للفريق خلال سنوات معدودة.

جهود مكثفة

 

صفقات ضخمة
صفقات ضخمة

 

ريال مدريد الذي ابتكر فكرة “الغلاكتيكوس” في أوروبا بضم النجوم بمبالغ ضخمة غير من سياسته تماما في السنوات الأخيرة بضم اللاعبين الشباب. ومع الأزمة المالية بسبب فايروس كورونا، لم يبرم النادي أي صفقات بارزة، وهذا الصيف لم يضم سوى النمساوي دافيد ألابا في صفقة انتقال حر.

وفي المقابل أعار النادي إبراهيم دياز مقابل 3 ملايين يورو لميلان، وباع رافائيل فاران لمانشستر يونايتد مقابل 50 مليون يورو تقريبًا بحسب ما أفادت التقارير. وأشارت عدة تقارير إلى أن فلورنتينو بيريز مستعد لبيع أي لاعب في الفريق يصله أي عرض مناسب من أجل تمويل صفقة مبابي.

وكان ريال مدريد قد أصدر بيانًا رسميًا عن السنة المالية (2020 – 2021)، حيث بلغت أرباحه 874 ألف يورو رغم تراجع الدخل بقيمة 300 مليون يورو بسبب فايروس كورونا.

وأعلن النادي خلال بيانه أن لديه صافي ثروة بقيمة 534 مليون يورو، فضلا عن خزينة بقيمة 122 مليون يورو بحلول الثلاثين من يونيو الماضي، مع دين قدره 46 مليون يورو، في موسم (2020 – 2021) بعدما كانت قيمة الدين 240 مليون يورو في الموسم الذي سبقه. وسيستعد الملكي جيدًا قبل التقدم بعرض لإدارة باريس من أجل إقناعهم بالصفقة، خاصًة وأن فلورنتينو بيريز لا يريد أن يخسر علاقته الطيبة مع ناصر الخليفي مالك النادي الفرنسي.

ورطة مرتقبة

Thumbnail

سياسة النادي بالتركيز على ضم مبابي فقط وعدم إبرام أي صفقة أخرى قد تضع النادي في ورطة خلال الموسم الجديد. وقد ينجح ريال مدريد بقدوم مبابي في سد الثغرة الهجومية، لكن ستظهر أزمة في خط الدفاع بعدما رحل الثنائي سيرجيو راموس ورافائيل فاران. وستكون الخيارات محدودة أمام الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للميرنغي في مركز قلب الدفاع، حيث سيكون الاعتماد على ناتشو وألابا وميليتاو والعائد من الإعارة فاييخو.

وكان من المفترض تدعيم مركز قلب الدفاع بلاعب مميز تجنبًا لأي أزمات مرتقبة خلال الموسم، خاصًة وأن الفريق مُطالب بالمنافسة على كل الألقاب لكنه خصص كل أموال الانتقالات من أجل صفقة النجم الفرنسي.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share