Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السويسري فيدرر ينسحب من أولمبياد طوكيو بعد انتكاسة في صحته

الوحدة نيوز/

أعلن أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر انسحابه من أولمبياد طوكيو الذي ينطلق في 23 يوليو الجاري، وذلك نتيجة “انتكاسة” في عملية تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في ركبته.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، الليلة الماضية، أن قرار انسحاب السويسري المتوج بـ20 لقباً في بطولات الغراند سلام، من الألعاب الأولمبية يأتي عقب خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون على يد البولندي هوبرت هوركاش.

وخضع فيدرر الذي يحتفل الشهر المقبل بميلاده الـ40، لعمليتين جراحيتين في ركبته العام الماضي، ما تسبب بعدم إكماله الموسم الذي تأثر كثيراً بتداعيات فيروس كورونا، ثم بقراره عدم إكمال بطولة رولان غاروس الشهر الفائت والانسحاب منها عشية مباراته في ثمن النهائي مع الإيطالي ماتيو بيريتيني لأنه أراد الاحتفاظ بقوته لبطولة ويمبلدون.

وقال فيدرر: “خلال موسم الدورات العشبية، عانيت للأسف من انتكاسة في ركبتي، وتقبلت فكرة بأنه يتوجب علي الانسحاب من ألعاب طوكيو الأولمبية”.. حيث كان يمني النفس بإحراز الذهبية الأولمبية في فئة الفردي للمرة الأولى في مسيرته الأسطورية.

ورغم كل ما قيل عن إمكانية اعتزاله اللعب بعد الخروج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون التي توج بلقبها الصربي نوفاك ديوكوفيتش وبات بذلك على مسافة ذاتها من فيدرر والإسباني رافايل نادال من حيث عدد الألقاب الكبرى (20)، يأمل السويسري أن يعود الى الملاعب في وقت لاحق من الصيف الحالي

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share