Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الشعلة الأولمبية تصل طوكيو في حفل متواضع بسبب فيروس (كورونا)

الوحدة نيوز/

وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الجمعة مع إبقاء الجماهير بعيدة عن الحفل المتواضع الذي أقيم في ملعب خال، وذلك بعد يوم من قرار السلطات المحلية ومنظمي الألعاب منع الجماهير من التجمع خشية من فيروس (كورونا).

وسلمت الشعلة بشكل رمزي إلى حاكمة طوكيو يوريكو كويكي وذلك قبل أسبوعين من موعد حفل افتتاح الالعاب المقرّرة في 23 الشهر الحالي،.

وكان منظمو أولمبياد طوكيو 2020م المؤجل من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة “كوفيد-19” والسلطات المحلية أعلنوا مساء الخميس قرار حظر الجماهير المحلية حضور المسابقات الرياضية في العاصمة، مقابل السماح لعدد محدد بالحضور في منشآت خارج طوكيو، على غرار مقاطعة فوكوشيما.

وتزامن حظر الجماهير مع قرار الحكومة اليابانية بتمديد حالة الطوارىء الصحيّة، وهو رابع تمديد منذ بداية انتشار الجائحة، في طوكيو حتّى 22 آب/اغسطس المقبل، علماً أن الالعاب ستنتهي في 8 منه.

وكان من المتوقع أن تشعل مسيرة الشعلة الأولمبية الحماس في قلوب الجماهير، ولكن تمّ منع المواكبة الجماهيرية في العديد من المقاطعات وفي طوكيو أيضاً في الأرخبيل، لتحلّ بدلاً منها احتفالات لاضاءة الشعلة بشكل رمزي من دون جماهير.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share