Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المبعوث الأممي يغادر صنعاء

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” سعي الأمم المتحدة لإزالة كل العقبات التي تحول دون حصول اليمنيين على الغذاء والسلع الأساسية بما في ذلك الوقود.

وأوضح غريفيث خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم لدى مغادرته مطار صنعاء الدولي أنه ناقش مع قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي خطة الأمم المتحدة المتضمنة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، ورفع القيود المفروضة على حرية وحركة الأشخاص والسلع الأساسية، وإعادة إطلاق العملية السياسية.

وأشار إلى أن مواقف الأمم المتحدة واضحة وتشمل إزالة كل العقبات التي تحول دون حصول اليمنيين على الغذاء والسلع الأساسية بما في ذلك الوقود، والسعي لوقف إطلاق النار لتخفيف من وطأة الوضع الإنساني على اليمنيين بشكل فوري.

وقال غريفيث ” إن استمرار الأعمال العسكرية في العديد من أنحاء اليمن يقوض فرص السلام ويعرض حياة اليمنيين للخطر، ويجب أن تتوقف”.

وأضاف ” إن كل المقترحات التي طرحناها تضمنت إعادة فتح مطار صنعاء والسماح باستئناف الرحلات التجارية”.. لافتا إلى أن هذه المقترحات تتماشى مع رغبات وتصريحات الأطراف بشأن إعطاء الأولوية للاحتياجات الإنسانية لليمنيين.

وأكد المبعوث الأممي أنه لا يمكن كسر دائرة الاضطرابات السياسية والعنف إلا من خلال تسوية تفاوضية تؤدي إلى مستقبل يسوده استدامة الحوار السياسي والحكم الخاضع للمساءلة والعدالة الاقتصادية والمواطنة المتساوية، وهو طموح يُرشّد جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن”.

كان في وداع المبعوث الأممي والوفد المرافق له مراسيم وزارة الخارجية.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share