Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أبناء تعز يحتشدون في مسيرة جماهيرية بيوم القدس العالمي

الوحدة نيوز/ متابعات:

احتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز اليوم بساحة مفرق ماوية بمنطقة الجند لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس أقرب”.

وأكد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، بحضور رسمي وشعبي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان والوجهاء، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاروا إلى أن يوم القدس العالمي، يوم استنهاض الشعوب العربية والإسلامية وشحذ الهمم وتعبئة الجهود ورفع مستوى الوعي بالمسؤولية تجاه فلسطين التي تعتبر القضية المركزية والأولى للأمة، ويوم النفير العربي لتحرير فلسطين والقدس من صلف وغطرسة الاحتلال الصهيوني.

ولفت أبناء تعز إلى أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذا اليوم، بهذا الزخم، دليل على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق الارتباط والتمسك بها.

وألقيت في المسيرة كلمة عن السلطة المحلية بتعز ألقاها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري، أكد من خلالها على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني الداعم لقضية فلسطيني القضية المحورية والمركزية لليمن والأمة.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة، تلاه نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة سعيد السنافي، أن يوم القدس العالمي يتزامن مع تصاعد العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، ما يحتم على شعوب الأمة التحرك الفاعل لوقف العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية.

وحيا البيان بكل إجلال واعتزاز صمود الشعب الفلسطيني وثباته في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني .. مباركاً تحرك أبناء فلسطين الأبطال في القدس وحي الشيخ جراح وتصديهم البطولي لجيش العدو الصهيوني.

وذكر بيان مسيرة يوم القدس العالمي بتعز أن القضية الفلسطينية، هي قضية أحرار الأمة وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب العربية والإسلامية مقارعة الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية.

واعتبر موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الايمانية وأصالته ووعيه وثقافته .. مجدداً التأكيد على التمسك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية.

ودعا البيان الشعوب العربية والاسلامية إلى التحرك القوي في دعم جهاد الشعب الفلسطيني حتى تحرير كل شبر في فلسطين.

وندد البيان بهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. معتبرا ذلك انضماماً رسمياً إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة وقضاياها المركزية.

كما بيان مسيرة يوم القدس العالمي بتعز، كافة الفصائل الفلسطينية إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة الكيان الصهيوني.

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والداعم والمساند لحركة المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share