Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إيمري يثأر من أرسنال ويقود فياريال لنهائي الدوري الأوروبي

الوحدة نيوز/

فرض فياريال التعادل بدون أهداف على مضيفه أرسنال ليبلغ نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم امس الخميس بعد فوزه 2-1 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور قبل النهائي ليثأر المدرب أوناي إيمري من الفريق الإنجليزي الذي استغنى عن خدماته في 2019.

ودافع الفريق الإسباني، الذي خسر في أربع مناسبات سابقة في الدور قبل النهائي لمسابقة أوروبية من بينها واحدة أمام أرسنال في موسم 2005-2006 بدوري الأبطال، عن تقدمه ذهابا بعرض منضبط إيابا.

وتأهل فياريال لمواجهة مانشستر يونايتد في النهائي في غدانسك في 26 مايو في أهم ليلة في تاريخه.

وقدم أرسنال، الذي ربما يغيب عن المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل لأول مرة في 25 عاما، أداء متواضعا ولم يشكل مشكلة للفريق الضيف.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال الذي تعرض لضربة موجعة بإصابة لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا خلال الإحماء ليحل الظهير كيران تيرني بدلا منه “الحزن يعتصرنا. أشعر بخيبة أمل كبيرة.

“لكننا نهنئ فياريال. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز الليلة لكن التفاصيل البسيطة هي التي تحسم هذه المواجهات. بدايتنا في المباراة الأولى لم تكن كافية”.

وكانت ليلة مخيبة لأرسنال بدأت باحتجاج مجموعة كبيرة من الجماهير على الأمريكي ستان كرونكي مالك النادي وانتهت بزيادة الضغط على أرتيتا مع وجود الفريق في المركز التاسع في الدوري الإنجليزي.

ويملك إيمري الآن فرصة للفوز بالدوري الأوروبي للمرة الرابعة بعدما حصد اللقب ثلاث مرات في الفترة الذهبية لإشبيلية.

وقال المدرب الإسباني “أنا فخور للغاية، أرسنال فريق رائع لكن أعتقد أننا نستحق التأهل. قدمنا أداء قويا وكل لاعب ساعد زميله، دافعنا بشكل جيد جدا وفي بعض الأحيان سيطرنا على المباراة عند امتلاك الكرة”.

وأضاف عن النهائي “سيكون صعبا جدا لكننا نستحق اللعب في النهائي وسنقدم أفضل ما لدينا من أجل الجماهير”.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share