Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هبّة شعبية في غزة.. الفلسطينيون اعتلوا أسطح المنازل!

وكالات:

اشتعلت في مناطق غزة بالتظاهرات المنددة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسيين والمسجد الأقصى. وشهد حي الشجاعية العديد من التحركات في هذا السياق.

كذلك، نظمت في خان يونس مسيرة طالبت المقاومة بمواصلة الرد على جرائم الاحتلال في الاقصى والقدس.

مسيرة مماثلة خرجت في مخيم الشاطئ في القطاع. الفلسطينيون في غزة اعتلوا أسطح المنازل مرددين شعارات لنصرة القدس والضفة الغربية المحتلة.

وفجر اليوم، أفادت مصادر الميادين، بأن الاحتلال طالب السلطة الفلسطينية بالتهدئة في القدس المحتلة، إلا أن الأخيرة لم تجب وأكدت مطلبها إجراء الانتخابات في القدس.

وأضافت المصادر بأن المسّ بالهوية العربية للمدينة مرفوض. وسارعت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تناقل الخبر ونشره في مواقعها الالكترونية.

ووفقا لـمراسل”الميادين” في غزة، بأن المقاومة كثفّت فجر اليوم عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف القطاع.

وأعلنت الوحدتان الصاروخيتان في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب المقاومة الوطنية قصف المستوطنات بالقذائف الصاروخية، وقالتا إنه يأتي “رداً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

في وقت سابق، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، إن ما يجري في القدس هو معركة حماية وتثبيت السيادة الوطنية على المدينة وعلى مقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشدداً على ضرورة توحد الفلسطينيين ضمن استراتيجية وطنية لإسقاط مشاريع الاحتلال ومخططاته.

ونظمت مسيرة جماهيرية نصرة لأهالي القدس في بلدة جباليا النزلة بغزة بمشاركة ممثلين عن حركتي حماس والجهاد و القوى الوطنية والإسلامية.

جاء ذلك بعد إصابة نحو 100 مقدسي نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم حتى فجر أمس الجمعة، واغلاق شرطة الاحتلال باب “حطة” أحد الأبواب الرئيسة المؤدية إلى المسجد الأقصى، وأقامت الحواجز العسكرية ومنعت المصلين من دخوله للصلاة.

هذا وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إن القدس والأقصى خط أحمر وللمقاومة الكلمة الفصل.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share