Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حماس تنتخب مشعل رئيساً لمكتبها السياسي في الخارج

وكالات:

أنهت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الليلة الماضية، انتخابات داخلية دورية بإعلانها انتخاب زعيمها السابق خالد مشعل رئيسا لمكتبها السياسي الخارجي.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية فقد أسفرت المرحلة الأولى من الانتخابات الشهر الماضي عن إعادة انتخاب يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها: إنه “في إطار الانتخابات الدورية الداخلية التي تجريها الحركة في مناطقها المختلفة انتخب مجلس الشورى في الخارج الأخ المجاهد خالد مشعل رئيساً للحركة في الخارج، والأخ المجاهد موسى أبو مرزوق نائباً له”.

وأشارت الحركة إلى أنها أجرت انتخاباتها خارج الأراضي الفلسطينية “على الرغم من الظروف الأمنية المعقّدة والجائحة الصحية غير المسبوقة”.

وترأس مشعل الذي يقيم في قطر حاليا، حماس في الفترة من 1996 إلى 2017، قبل أن يخلفه لرئاسة المكتب السياسي العام للحركة إسماعيل هنية.

وتجري حماس كل 4 سنوات انتخابات داخلية سرية لاختيار 3 مكاتب سياسية في قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، تمهيدا لانتخاب رئيس المكتب السياسي العام، والذي يعتبر الرئيس العام للحركة.

وبحسب مصادر في حماس: فإن الحركة ستنتخب خلال عدة أسابيع رئيس مكتبها السياسي العام.. مؤكدة أن رئيس حماس إسماعيل هنية ونائبه يتنافسان على هذا المنصب.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share