Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع يناقش آليات التنسيق بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بذمار

عماد السوسوه

ناقش اجتماع عقد اليوم الأثنين آليات  التنسيق بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بذمار لتحقيق رقابة فعاله على الموارد العامة بما يؤدي استخدامها وإدارتها بكفاءة وفعالية وفقا للقوانين المنظمة لها.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية استكمال نقاش مصفوفة الملاحظات التي تضمنها تقرير الجهاز التجميعي للمحافظة ووضع المعالجات اللازمة وتزمين الإجراءات التنفيذية الواجب اتخاذها إزاء كافة الملاحظات.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن لقاءات الجهاز مع قيادات السلطة المحلية لتدارس أفضل سبل اصلاح الاختلالات والحد من المخالفات المالية والإدارية.

وفي الاجتماع أشار محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي الى أهمية بذل المزيد من الجهود وتعزيز التكامل مع مختلف الجهات لإصلاح الاختلالات ومكافحة الفساد وبمايسهم في تعزيز مستوى الأداء.

وأكد دعم السلطة المحلية لجهود الجهاز وبمايمكنه من القيام بكافة مهامه القانونية وتطوير آليات العمل وتقييم الأنشطة المالية والإدارية لكافة مرافق الدولة وتصحيح كافة الأخطاء.

من جانبه اشار وكيل الجهاز المركزي لقطاع الوحدات الإدارية حسين العنسي الى أهمية تكاتف الجهود في مجال حماية المال العام والقضاء على كافة أوجه الفساد وتطوير الجانب المالي والإداري للمكاتب الحكومية…مؤكدا على أن الجهاز يسعى في تقاريره الرقابية إلى استهداف مفاصل الفساد وتنمية الإيرادات وترشيد النفقات ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد بالجهاز أحمد الكازمي ومدير  الرقابة على المجالس المحلية فواز الشميري والقائم بأعمال فرع الجهاز بالمحافظة عبدالله الحكيمي ورئيس لجنة التصحيح المالي والإداري بالمحافظة أحمد الضوراني ومدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي وعدد من المختصين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share