Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي في إعداد الرؤى والخطط

الوحدة نيوز/

أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، أهمية التنظيم والتخطيط الاستراتيجي، في إعداد الرؤى والبرامج والخطط.

وأشار رئيس مجلس النواب في افتتاح ورشة عمل التعرف على مراحل إعداد الرؤية الوطنية وأهمية التخطيط الاستراتيجي نظمتها الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء، إلى أهمية دور المجلس في المجالين التشريعي والرقابي عبر لجانه الدائمة والمتخصصة في متابعة تنفيذ الرؤية الوطنية.

وحث المشاركين على الاستفادة من الورشة لتعزيز الأداء في إعداد الرؤى والبرامج الهادفة.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أهمية التفاعل والمشاركة وتوحيد الجهود لتنفيذ الرؤية الوطنية على المدى القصير والبعيد.

وتطرقت الورشة بمشاركة القيادات الإدارية للكادر الوظيفي لجهاز الأمانة العامة لمجلس النواب ممثلا برؤساء الدوائر ونوابهم ومدراء المكاتب وعدد من مدراء العموم، إلى مؤشرات قياس الأهداف الإستراتيجية والتخطيط المبني على النتائج وربط الأهداف بالمؤشرات.

وتناولت، المراحل الأولى لإعداد الرؤية الوطنية وأهمية حشد الجهود والطاقات لإنجاح المرحلة الثانية من الرؤية وربط الأهداف الفردية بالأهداف الجماعية.

وتضمنت الجوانب المتصلة بإعداد رؤية كخطة إستراتيجية قومية لتعزيز الصمود في وجه العدوان وأدواته في إطار التخطيط الشامل والأداء الموجه.

كما تطرقت الورشة إلى الظروف التي يمر بها اليمن، ما يستدعي تخطيط مرحلي يبدأ بإعادة المسار وتحقيق التعافي الاقتصادي والتنموي وصولاً لبناء مؤسسات حديثه وإحداث تغيير جذري في كافة جوانب الحياة.

حضر افتتاح الورشة، أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور ومدير عام المتابعة والتقييم بمكتب نائب رئيس المجلس فاطمة عقبة والمختصين في الجهاز المركزي للإحصاء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share