Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة عمل حول أتمتة المعلومات في هيئة مكافحة الفساد

الوحدة نيوز/

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول أتمتة المعلومات نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

وفي افتتاح الورشة التي هدفت إلى بحث الخيارات الممكنة لأتمتة المعلومات والبيانات الخاصة بهيئة مكافحة الفساد أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد الغشم أنه وضمن التوجهات المستقبلية، وضعت الهيئة في أولوياتها عملية أتمتة المعلومات والتحول إلى نظام الأتمتة للوظائف والمهام وقضايا الفساد المالي والإداري.

وأوضح أن من أهداف عملية الأتمتة تعزيز شفافية الإجراءات وتبسيطها، وتوفير الوقت والجهد، وحشد الجهود والإمكانيات اللازمة للارتقاء بالأداء المؤسسي للهيئة والاستفادة من التطورات التقنية والمعلوماتية، وبما يساهم في مكافحة الفساد والوقاية منه.

من جانبه أكد عضو الهيئة ريدان المتوكل أنه وفي إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتوجهات الهيئة فإن العام 2021 سيكون عاماً لأتمتة المعلومات والبيانات بالهيئة لما له من دور في تعزيز الشفافية وتبسيط الإجراءات الإدارية والوقاية من الفساد ومكافحته.

فيما أكد المشاركون في الورشة أهمية أتمتة المعلومات المتعلقة بالتحري والتحقيق والمتابعة القضائية والشكاوى والبلاغات التي تتلقاها الهيئة إلى جانب المعاملات الداخلية وكذا الدورة المستندية لما يتعلق بالبلاغات أو الشكاوى.

وفي الورشة التي حضرها أمين عام الهيئة القاضي عبدالرحمن المتوكل، ورئيس دائرة الشؤون المالية والإدارية بالهيئة محمد جمعان، قدم ممثلو شركة “آية سوفت” تصورهم بشأن أتمتة المعلومات في الهيئة.

Share

التصنيفات: عاجل,مكافحة الفساد

Share