Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يزور مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية

الوحدة نيوز/

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  بالدور الإنساني والتنموي الذي تقوم به مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية تجاه الأيتام.

جاء ذلك أثناء زيارة رئيس الوزراء اليوم للمؤسسة واطلاعه على نشاطها التعليمي والتأهيلي ومستوى رعايتها للأيتام .

وفي اللقاء مع رئيسة مجلس إدارة المؤسسة رقية الحجري وعدد من المسؤولين بالمؤسسة بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع و شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدولة الدكتور حميد المزجاجي و الدولة عبدالعزيز البكير، جرى استعراض أنشطة المؤسسة في رعاية الأيتام ذكورا وإناثاً، وعملية تعليمهم وتأهيلهم وإعدادهم لخوض غمار المستقبل بمسؤولية وكفاءة.

وتحدثت الحجري، عن نشاط المؤسسة ودورها في خدمة اليتيمات والرعاية والتأهيل لهذه الفئة المهمة في إطار حماية الطفولة، مستعرضة نشأة المؤسسة منذ تأسيسها في عام 2001م، مشيرة إلى دور رجال الخير  والشركات والمؤسسات الاعتبارية في استمرار نشاطها .

وأوضحت أن دور المؤسسة يبدأ من عمرالطفولة المبكر ويستمر ليشمل مجالات التعليم والحرف التقنية والفنية للاولاد والبنات كمشروع تربوي تأهيلي متكامل.

وأشارت الحجري إلى أهمية الحضور المؤثر للدور الحكومي ليصاحب الدور المجتمعي التطوعي..

وتطرقت إلى التحديات التي تواجهها المؤسسة وتستدعي دعم الحكومة للتغلب عليها بما يعزز استقرار هذا الصرح الإنساني ومشاريعه التطويرية .

وحيا الدكتور ابن حبتور،  الدور الإنساني منقطع النظير الذي تقوم به هذه المؤسسة   وقال ” إن عظمة الإنجاز في ما تم الاطلاع عليه خلال الزيارة كبير جداً وكما أن هذا العمل أمانة في أعناقكم، أصبح الآن أمانة في أعناقنا كحكومة إنقاذ وكافة قطاعات الدولة التي ينبغي أن تدعم هذا الصرح العظيم وتعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهه والمساهمة في توفير احتياجاته “..

وأشار إلى أهمية دور رجال الأعمال في الغرفة التجارية والصناعية في دعم المؤسسة ولفت الأنظار صوب هذا الصرح الإنساني واسناد جهده المتميز ..

ومضى رئيس الوزراء قائلا ” على الجميع حكومة ومجتمع استشعار المسئولية تجاه هذا النوع من الأعمال الخيرية الرائعة وزرع الوعي بأهمية التكافل الإنساني”.

ونوه رئيس الوزراء إلى التجربة الإنسانية الفريدة للمؤسسة ونهجها تجاه هذه الشريحة .

وعبر عن شكره لرئيسة المؤسسة وكل العاملين فيها وجميع من ساهم وسيساهم في استمرار أنشطتها واستقرارها وتطورها.

وكان رئيس الوزراء والوزراء ومعهم رئيس غرفة تجارة وصناعة الأمانة حسن الكبوس وأعضاء مجلس الإدارة محمد الآنسي وتوفيق الخامري ومحمد شارب، قدر زاروا المكاتب الإدارية وأقسام المؤسسة المختلفة خاصة الحضانة والعيادة ومشغل الخياطة، والأماكن المخصصة لسكن الأطفال والمدارس وورشة النجارة ومعهد اللغة الانجليزية والمباني التأهيلية الأخرى التابعة للموسسة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share