Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصحة العالمية: الصين ترحبّ بزيارة فريق للتحقيق في منشأ “كورونا”

قالت منظمة الصحة العالمية إن الصين سترحب بزيارة فريقها الدولي من المحققين بشأن كورونا، والذي من المفترض أن يصل إليها في يناير المقبل.

وعارضت الصين دعوات لإجراء تحقيق دولي لمعرفة منشأ فيروس كورونا، قائلة إن مثل تلك الدعوات مناهضة لها، لكنها كانت منفتحة على إجراء تحقيق تقوده منظمة الصحة العالمية.

ولم يتضح ما إذا كان محققو منظمة الصحة العالمية سيزورون مدينة ووهان التي تم رصد الفيروس بها أول مرة، ولا تزال المناقشات جارية بشأن جدول الزيارة.

وقال باباتوندي أولوكوري مدير الطوارئ الإقليمية في منطقة غرب المحيط الهادئ بمنظمة الصحة العالمية إن المنظمة تتناقش مع الصين بشأن الفريق الدولي والأماكن التي سيزورها.

وأضاف “ما نفهمه في الوقت الحالي هو أن الصين ترحب بالفريق الدولي وبالزيارة، ومن المتوقع حدوث هذا في مطلع يناير على حد علمنا”.

وكان عضو بمنظمة الصحة العالمية ودبلوماسيون قد أبلغوا رويترز أمس الأربعاء أنه من المتوقع ذهاب البعثة إلى الصين في الأسبوع الأول من يناير المقبل للتحقيق في منشأ الفيروس.

ودعت الولايات المتحدة إلى تحقيق “يتسم بالشفافية” تقوده منظمة الصحة العالمية، وانتقدت شروطه التي سمحت لباحثين صينيين بإجراء المرحلة الأولى من البحث التمهيدي.

 

 

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share