Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة مشروع الموازنة التقديرية لمؤسسة المياه بأمانة العاصمة

الوحدة نيوز/متابعات:

ناقش اجتماع بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام ٢٠٢١م.

واستعرض الاجتماع بحضور عضوا الهيئة الادارية عادل العقاري وشرف الهادي ووكيلا الأمانة المهندس عبد الكريم الحوثي ونجيب شرف الدين والوكيل المساعد ناجي القوسي ومدير المؤسسة محمد الشامي، التقرير المالي للمؤسسة للعام ٢٠١٩، والتقرير المالي النصفي للعام الجاري.

وأقر الاجتماع استيعاب التعديلات والملاحظات المطروحة في التقريرين الماليين للمؤسسة، ومراجعة المشاريع والأعمال التي نفذتها المؤسسة، وكذا تدخلات المانحين في دعم بعض مشاريع المؤسسة.

وأكد على ضرورة وضع آلية للتنسيق بين المؤسسة وكافة مديريات الامانة لتسهيل اعمال الفرق الفنية لمؤسسة المياه في تركيب عدادات المياه للمواطنين وتحصيل قيمة الاستهلاك الشهري وضبط اعتداءات قلع العدادات.

وتم استعرض المديونية لدى الجهات والمؤسسات الحكومية “المركزية” البالغة أربعة مليار و742 مليون ريال، وكذا خطة ترشيد الانفاق للمؤسسة وتحصيل الايرادات وتحديد أولويات لاستمرار خدمات المؤسسة وتحسين الأداء.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير المؤسسة حول عدد الاعتداءات المستمرة على الأراضي التابعة لها والقضايا المرفوعة والمنظورة أمام القضاء، وكذا المشاكل والمعوقات التي تواجهها في هذا الجانب.

وأكد أمين العاصمة أهمية وضع خطط مالية دقيقة للنفقات التشغيلية العامة للمؤسسة بما يتناسب مع ايراداتها العامة.. حاثاً على مضاعفة الجهود لاستمرار عملية ضخ مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي للمواطنين.

ووجه قيادة المؤسسة المحلية بإعداد ورفع تقرير شامل بكافة المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية.. مؤكداً على عمل آليات مناسبة لتحسين مستوى الاداء والخدمات وتنمية الايرادات وتنفيذ مشاريع مستدامة.

وشدد على ضرورة تخصيص نسبة معينة من ايرادات المؤسسة لما يتعلق بإعمال اهلاك معدات وآليات المؤسسة وفروعها بالمديريات، وإدراجه في حساب خاص بالبنك المركزي بغرض مواجهة احلال معدات جديدة بدلا عن التالفة.

واقر الاجتماع الترتيب لعقد اجتماع لمجلس ادارة المؤسسة الاثنين القادم لمناقشة ما تم انجازه من مخرجات اجتماع اليوم.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share