Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نساء العالم يطالبنَ بوقف العنف ضدّهن

أحيت نساء حول العالم، أمس الأربعاء، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وسلطنَ الضوء على مدى مساهمة إجراءات العزل العام التي فرضت لاحتواء جائحة كورونا في تفاقم هذه الظاهرة، حيث وجدت الكثيرات أنفسهن محاصرات مع من يسيئون معاملتهن مما زاد من تعرضهن لمخاطر أكبر.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ساحةً احتجاجيّة تطالب بوقف العنف على أساس الجنس والتمييز على أساس الجندر، وشهدت إطلاق حملاتٍ تستمر لـ16 يوماً للتعريف بقضايا العنف ضد النساء ورفع الصوت حولها، ونشر أرقام وإحصائيات وشهادات وقصص مروعة لنساء يتعرضن للعنف في بلدانهنّ حول العالم.

وانتشرت وسوم “#بيكفي_عنف” و”#OrangeTheWorld” و”#جيل_المساواة” و” #16Days” و”#GenerationEquality” التي أطلقتها برامج الأمم المتحدة للمرأة، والتي تنطوي على نشر اللون البرتقالي وارتدائه، بغية نشر ثقافة تصديق الناجيات وعدم التشكيك برواياتهنّ، بل العمل على مساعدتهنّ لتخطي ما يتعرّضن له والوصول إلى مجتمعات تحترم المساواة.

وتحدثت الحملة عما تقاسيه النساء حول العالم من اتجار واعتداءات جنسية وجسدية وتحرش إلكتروني واغتصاب، وغيرها من آفاتٍ لا تتوقف في عالم ذكوري يميّز ضدّ المرأة لأنها امرأة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share