Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة إجراءات تدشين العام الدراسي بالمعهد العالي للتوجيه والإرشاد بصنعاء

الوحدة نيوز/متابعات:

ناقش مجلس إدارة المعهد العالي للتوجيه والإرشاد في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، إجراءات تدشين العام الدراسي 2020 – 2021م بالمعهد المقرر الثلاثاء المقبل.

وتطرق الاجتماع بحضور أعضاء مجلس إدارة المعهد نائبي وزيري الأوقاف العلامة فؤاد ناجي والتعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح وعميد المعهد شوقي أبو طالب، ونائبه عدنان الجنيد إلى سبل توفير المنهج الدراسي وفقاً لما نصت عليه لائحة المعهد، وكلف لجنة من الوزارتين لدراسة ذلك والبت فيه.

واستعرض المواضيع المتصلة بالتغذية والمواصفات المعدة لها وبدل المواصلات للطالبات والموازنة التشغيلية للمعهد لعام 2021م ، بالإضافة إلى الأعمال المتبقية في ترميم أجزاء المعهد نتيجة تعرضه لأعمال تخريب في 2011م.

وأقر الاجتماع بدء الدراسة في دورات البناء الأسبوع المقبل.. وكلف لجنة من التعليم العالي والأوقاف والإرشاد للبت في إجراءات توفير المدرسين للمعهد واعتماد مرتباتهم من خلال متابعة وزارة المالية.

وأكد الوزير العجي الحرص على بدء العام الدراسي بالمعهد والتركيز على المخرجات النوعية .. مشدداً على ضرورة تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات، بما يمكنهم من الاستزادة من العلوم الشرعية والدينية في المعهد.

ولفت إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في تعزيز مستوى الأداء الإرشادي وتجويد مخرجات العملية التعليمية بالمعهد والمساهمة في تخريج جيل من المرشدين والمرشدات .. مؤكداً الاستعداد لدعم المعهد بكل الإمكانيات اللازمة، لتكون مخرجاته إيجابية.

فيما أشار نائبا وزيري الأوقاف والتعليم العالي إلى أهمية التنسيق بين الوزارتين لتوفير المناهج العلمية والمدرسين للمعهد، بما يسهم في إيجاد مخرجات علمية وفقاً للائحة الجديدة الصادرة عن المعهد.

وأعربا عن الأمل في أن تكون مخرجات المعهد ملبية لاحتياج المحافظات من الخطباء والمرشدات الدينيات والارتقاء بمستواهم العلمي والأكاديمي في مجال التوجيه والإرشاد.

بدوره نوه عميد المعهد، باهتمام مجلس الإدارة وقيادة وزارة الأوقاف والإرشاد وتوفير احتياجات المعهد للنهوض بدوره في الارتقاء بالمستوى الإرشادي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share