Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“ميسرة” تهنئ الزبيب لحصوله على جائزة الصحفيين الشجعان من ألمانيا

منحت مؤسسة “فريرديش نويمان” الألمانية جائزة رائف بدوي للصحفيين المميزين والشجعان هذا العام 2020م لمدير الشئون القانونية في المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين ميسرة الأستاذ عبد الرحمن علي علي الزبيب.

وهنأت مؤسسة ميسرة في بيان صادر عنها الأستاذ عبد الرحمن الزبيب على هذا التكريم الذي يضاف إلى رصيده الزاخر بالدفاع عن قضايا وحقوق الإنسان خاصة المستضعفين والمهمشين في المجتمع وخاصة قضايا السجناء في السجون.

وأشادت المؤسسة بكتابات الزبيب وأنشطته الحقوقية التي تعزز بالنصوص القانونية التي تعرف الافراد وشرائح المجتمع بحقوقهم، وآراءه المتميزة في تعديل النصوص القانونية وفق ما يتوافق مع المصلحة العامة والمجتمع.

وتعتبر مؤسسة ميسرة هذا التكريم خطوة نحو تعزيز حقوق السجناء في اليمن من منبر عالمي حقوقي وتدعوا جميع الجهات ذات العلاقة بالسجون والسجناء لاحترام الحقوق الإنسانية للسجناء ولن تألوا المؤسسة عن الاستمرار في مسار حقوق الانسان وحرياته والذي كان هذا النشاط الإيجابي المستمر محل تقدير العالم بتكريم احد كوارد المؤسسة.
وحصل المحامي الحقوقي وكاتب الرأي عبد الرحمن الزبيب، على جائزة رائف بدوي للصحفيين المميزين والشجعان هذا العام.

وأوضح بيان لجنة التحكيم أن الزبيب يتمسك باستقلالية الصحافة ويرى نفسه صوتا للناس الذين يدافعون عن حقوق الإنسان.

وبحسب البيان، يتناول الزبيب في أعمدته القضايا الاجتماعية ويبادر بمقترحات لإجراء تغييرات قانونية بصفته محام.

وذكر البيان أنه على الرغم من الفقر والحرب، يوجد في اليمن مجتمع مدني حيوي بشكل مذهل .. مضيفاُ “عبد الرحمن الزبيب يقوم بدور مفصلي مهم للغاية بين وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية”.

وسُميت الجائزة الصحفية على اسم المدون السعودي المسجون رائف بدوي، الذي حُكم عليه بالجلد ألف جلدة والسجن عشر سنوات.

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share