Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل الفعاليات التحضيرية لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

تتواصل التحضيرات والاستعدادات الرسمية والشعبية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث أقر اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي تشكيل لجنة لمتابعات التحضيرات والاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارة والمحافظات والمديريات.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكلاء الوزارة ومدراء العموم التقارير المرفوعة من الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إلى المكتب التنفيذي فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع وإعداد الخطط والبرامج على مستوى الوزارة والمحافظات.
وفي الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية على ضرورة إعطاء هذه المناسبة الدينية حقها من التعظيم، وحث قيادات المحافظات والمديريات على المشاركة في إحياء فعاليات المولد النبوي.
ووجه القطاعات المختصة بالتنسيق مع قيادات المحافظات لإعداد خططها المتعلقة بإقامة الندوات والفعاليات الثقافية لإحياء المناسبة على مستوى المحافظات والمديريات وكذا الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستشهدها العاصمة صنعاء.
إلى ذلك أكد وزير الإدارة المحلية على ضرورة التزام قطاعات الوزارة بتسليم تقاريرها للربع الثالث من المرحلة الأولى للرؤية الوطنية ووفقا للمواعيد الزمنية المحددة من المكتب التنفيذي للرؤية.
وحث الوزير القيسي مختلف القطاعات على سرعة إنجاز مهام تحليل الوضع الراهن ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية والاهتمام بتنفيذ كل ما يتصل بالنقاط العشر التي حددها فخامة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وترجمتها على الواقع العملي.

وفي سياق متصل نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة صعدة والمؤسسات التابعة له (المعهد التقني التجاري – معهد إم تي) اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء بينهم” .
وفي الفعالية أكد المحافظ عوض أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وتعزيز الأخلاق النبوية في نفوس النشء والشباب، وإحياء قيم التكافل والتراحم في المجتمع.
فيما أشار عميد المعهد التقني التجاري هادي الأعرج إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لاستذكار حياة الرسول الأعظم وجهاده ، وتذكير بالقيم النبيلة والأخلاق العظيمة التي كان يحملها خاتم الأنبياء والمرسلين .

وفي أمانة العاصمة نظم معهد تأهيل وتدريب المرأة والمعهد التركي- اليمني بمديرية أزال اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بمنهاجه .. مشيراً إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.
ولفت إلى أهمية هذه الفعاليات باعتبارها محطة تجسد حب وارتباط اليمنيين برسول الإنسانية والتعريف بسيرته ونهجه القويم وقيمه ومبادئه الإنسانية.
وقال “يجب أن نجعل الرسول الكريم قدوة لنا في كل أعمالنا وأن نلتزم ونتحلى بالأخلاق التي غرسها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في أمة الإسلام” .
فيما أكد المشاركون في الفعالية أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة لاستلهام العبر من الرسول الأعظم.. لافتين إلى أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الدينية.

وفي محافظة المحويت نظم أبناء عزلة بني أحمد بمديرية حفاش أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الأمسية التي حضرها مسئولو وقيادات المديرية والشخصيات الاجتماعية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية من خلال إقامة الأنشطة والندوات الثقافية بما يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ويجسد حب اليمنيين لرسولهم وحرصهم على الاقتداء بأخلاقه ومنهجه في الحياة قولاً وعملاً.
واستعرضت الكلمات محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
ودعت إلى الاستفادة من فعاليات المولد النبوي في التحشيد للجبهات ورفدها بالمال والرجال والعتاد…منوهة بدور اليمنيين في مناصرة رسول الرحمة والانتصار للرسالة المحمدية .

وفي محافظة صنعاء أقيمت بمديرية أرحب اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بعزلة بني علي بحضور وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ووكيل المحافظة فضل القصير وقيادة السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية..أكدت كلمات أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتطرقت الفعالية إلى جوانب من شخصية رسول الانسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة والدعوة لتوحيد الصفوف لمواجهة أعداء الاسلام.
وحثت كلمات المشاركين، قبائل وأبناء المديرية على الاسهام الفاعل في قافلة الرسول الأعظم والاستعداد الكبير للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام.

وفي محافظة حجة عقدت اليوم ندوة بذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة أمن المحافظة.
وفي افتتاح الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف، أشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر إلى عظمة المناسبة الدينية وأهميتها في تجديد العهد للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم بالتمسك بسنته.
وأوضح أن الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية على مختلف الأصعدة نتيجة ارتباط أبناء اليمن بمنهج المصطفى وسيرته العطرة.
وقدمت ورقتا عمل في الندوة تناولت الأولى لمدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان جانباً من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والدروس والعبر من صبره وجهاده وضرورة الاقتداء والسير على نهجه.
وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي وأهمية التمسك بنهج الرسول الأعظم وقيمه وسلوكه ومبادئه.
فيما ركز عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في الورقة الثانية على دلالات الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين وآثار ذلك على واقع الأمة ودور أبناء اليمن في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

كما ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي، الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
وأشار الاجتماع الذي ضم مدراء الأوقاف محمد عيشان والاتصالات المهندس سامي الخطيب والصندوق الاجتماعي للتنمية حميد النامس والمدينة إبراهيم عامر وعدد من رؤساء الكليات الخاصة وممثلي القطاع الخاص، إلى أهمية أن تعكس الاحتفالات عظمة ومحبة الرسول الأعظم.
وحث المحافظ الصوفي على سرعة البدء بأعمال تزيين الشوارع والمآذن والأبراج والقلاع والمرافق بالأعلام والشعارات والأضواء احتفاءً بالمناسبة الدينية الجليلة.
وأكد ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإحياء المولد النبوي.

من جهة أخرى دشن المجلس المحلي والإشرافي بمديرية كشر محافظة حجة اليوم فعاليات المولد النبوي.
وفي التدشين أشار مدير المديرية إبراهيم المدومي إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي على نطاق واسع بقرى وعزل المديرية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.
واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفاء بالقيم والمبادئ والأهداف التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد للرحمة المهداة.
وتطرق إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى بالسير على نهجه قولاً وعملا .. مؤكدا ضرورة التحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

إلى ذلك تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة ايتون يمن للتراث والتنمية الثقافية يوم السبت فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية.
وحسب بيان بهذا الشأن تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن الفعالية تتضمن ورشة عمل بعنوان “مرحلة الصمود والإنعاش الاقتصادي” يتحدث فيها الكاتب عبدالرحمن مراد بالإضافة إلى مداخلة للعميد عابد الثور عن أطماع الغزاة وأهدافهم ومشاريعهم الاحتلالية ومواجهتها بنشر الوعي بأهمية مناهضة المشروع الأميركي.

وفي ذات السياق نظم مكتبا التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الحديدة اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي أشار الوكيل المساعد للمحافظة علي الكباري إلى أن ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من أهم المناسبات التي تحرص الأمة الإسلامية على إحيائها تكريما لمن بعثه الله خاتماً للأنبياء والمرسلين.
وأكد أن إحياء ذكرى المولد النبوي تأكيد للارتباط بالهوية الإسلامية التي تدافع عن الحق في وجه الباطل ومساعي الأعداء لتمزيق وحدة الأمة وكيانها من أجل تحقيق أهدافهم في استغلالها ونهب ثرواتها.
فيما أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الماجد الشميري إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لاستلهام الدروس والعبر والثبات والصمود، وخصوصاً خلال المرحلة التي يمر بها الوطن.
وأكد أهمية الالتزام و الاقتداء بنبي الأمة ليتحقق النصر على أعداء الأمة .

وفي السياق ذاته استعرض اجتماع بمكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة اليوم، الخطة الإرشادية والتوعية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأكد الاجتماع الذي ضم نائب مدير المكتب لشؤون التوجيه والإرشاد الدكتور قيس الطل ومدراء الإرشاد والمساجد وتعليم القرآن بمديريات الأمانة، أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في تنفيذ الخطة الإرشادية والإعداد والتنظيم للفعاليات بهذه المناسبة.

وأكد الدكتور قيس الطل أهمية تعزيز دور المساجد والمرشدين في إحياء هذه المناسبة وإبراز مظاهر الاحتفال والابتهاج في مساجد الأمانة وتسيير قوافل إرشادية ميدانية لمديريات الأمانة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share