Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة رئاسة مجلس النواب تهنئ بالعيد الـ57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الوحدة نيوز/

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى على الراعي.

وفي الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة جماهير الشعب اليمني الصامد وأبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وتمنوا أن تعود هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني النصر على الغزاة والمحتلين بتحرير كامل التراب اليمني بفضل ضربات أبطال الجيش واللجان الشعبية ودحرهم كما اندحر من قبلهم الاستعمار البريطاني .. سائلين المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والفرج القريب للأسرى والنصر المؤزر للمرابطين في مواقع العزة والكرامة.

وفي الاجتماع أقرت هيئة رئاسة المجلس بدء انعقاد جلسات المجلس للفترة الثالثة من الدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الـ15 السبت المقبل 30 صفر 1442 هجرية الموافق 17 أكتوبر الجاري للوقوف أمام مستجدات الأوضاع الأخيرة وما يعانيه اليمن بسبب استمرار تحالف العدوان السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.

وناقشت الهيئة القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.

وحثت هيئة رئاسة مجلس النواب اللجان الدائمة على سرعة انجاز المواضيع والقضايا والتقارير المحالة إليها وموافاة المجلس بما تم إنجازه ليتسنى مناقشتها في دورته المقبلة.

وشدد الاجتماع على أهمية تفعيل لجان المجلس لدورها الرقابي وتنفيذ المهام وفقا لتخصصها في متابعة تنفيذ توصيات المجلس، خاصة ما يتعلق بتوفير الخدمات الضرورية.

وحث الاجتماع حكومة الإنقاذ على البحث عن بدائل وحلول للتخفيف من حدة الأزمة التي أثقلت كاهل المواطن اليمني وموفاة المجلس برؤية واضحة تحدد فيها البدائل الممكنة وفقا للإمكانيات المتاحة.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب إلى التكاتف والتعاون لتجاوز هذه الأزمة والانتصار لليمن الأرض والإنسان ومواجهة المحتلين والغزاة حتى تحقيق النصر والانتصار لمظلومية الشعب اليمني في كافة المحافل الدولية والتحرك على أوسع نطاق.

وفي الاجتماع استمعت هيئة رئاسة المجلس إلى رسالتي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي جابريلاكويفاس بارون وأمين عام الاتحاد مارتن تشوغونغ لرئيس مجلس النواب بشأن عدد من المواضيع ذات الصلة البرلمانية.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد أحمد الرصاص ومستشار هيئة رئاسة المجلس القائم بأعمال الأمين العام المساعد عبد الرحمن محمد المنصور.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share