Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المنطقة العسكرية الخامسة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من منتسبيها

الوحدة نيوز/

احتفلت شعبة التوجيه المعنوي “قسم البناء والتأهيل” بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم بتخريج دفعة جديدة من منتسبي المنطقة.

وفي الحفل أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية تخريج كوادر جديدة ومؤهلة من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة التي تعد إضافة نوعية للمؤسسة الدفاعية في مواجهة جحافل العدوان.

وأشاد بإمكانات كوادر المؤسسة العسكرية والأمنية والذين أثبتوا منذ بداية العدوان أنهم قادرون على حماية الوطن والذود عنه والإنتصار للشعب اليمني، من خلال صمودهم أمام قوى تحالف العدوان ومرتزقته رغم ما يمتلكه العدو من إمكانيات كبيرة.

وأكد قحيم أن هزائم دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات في حربهم على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات جعلها تهرول باتجاه التطبيع مع العدو الإسرائيلي للحفاظ على ودهم والإستمرار في تنفيذ أجنداتهم على حساب الأمة العربية والإسلامية وقضاياها المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة علي قشر وقائد لواء الدفاع الساحلي مدير الكلية البحرية اللواء محمد القادري وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبد الكريم الحقاري ومدير القاعدة الإدارية بالمنطقة العسكرية العميد يحيى الشعثمي، أوضح رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال محمد الشامي أن تخريج 140 من منتسبي المنطقة والتي أطلق عليها دفعة الولاية يمثل نجاحاً للمنطقة في ظل ظروف العدوان.

وأشار إلى أن الخريجين تلقوا تدريبات قتالية عالية ومفاهيم عسكرية وعلمية تمكنهم من مواجهة الأعداء بكل بسالة وشجاعة دفاعا عن الوطن الذي تحملوا مسؤولية الدفاع عنهم.

وأكد الشامي أن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وكافة منتسبيها ماضون في طريق العزة والكرامة لتحقيق النصر على أعداء الوطن وانتزاع الحق ممن ارتهنوا للغرب وتآمروا على حساب دينهم وأوطانهم.

فيما أكدت كلمة الخريجين، العهد بالدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته، والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمنه وثرواته، والتصدي لمؤامرات العدو الذي بات اليوم مدركا لما لحق به من هزائم متتالية.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من ضباط المنطقة والمسئولين في السلطة المحلية، قصائد وفقرات معبرة عن أهمية الاحتفاء بكرى الولاية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share