Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين اختبارات الشهادة الأساسية بأمانة العاصمة

الوحدة نيوز/

دشن أمين العاصمة حمود عُباد ووكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف، اليوم، اختبارات الشهادة العامة الأساسية التي تقدّم لها ٥١ ألف و٢٦٢ طالباً وطالبة موزعين على ١٦٥ مركزا اختبارياً بمديريات أمانة العاصمة.

وتفقدا ومعهما وكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي ووكيل الأمانة أحمد الملصي والوكيلان المساعدان عبدالوهاب شرف وعبدالله الحجري، سير الاختبارات بمدرستي خولة بنت الأزور وابن ماجد.

واستمعوا من مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المركزين إلى شرح عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير الأجواء الملائمة لإنجاح العملية الاختبارية.

وأشاد عُباد بجهود وزارة التربية والتعليم في تطوير وتحديث الاختبارات وحوسبتها في ظل الظروف الصعبة التي فرضها إستمرار العدوان والحصار وجائحة كورونا .

وأشار إلى أهمية حوسبة الاختبارات في تحديد مستوى التحصيل العلمي للطلاب في ظل تعدد النماذج الإختبارية في القاعة الواحدة ودمج صورة وبيانات الطالب بورقتي الأسئلة والإجابة الأمر الذي سيقضي على ظاهرة الغش،منوهاً بمستوى الإعداد والتحضير للاختبارات والالتزام بالإجراءات الإحترازية.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، تميز اختبارات الشهادة العامة لهذا العام بنظام الحوسبة الذي يعد نقلة نوعية للعملية الاختبارية من الأسلوب المقالي إلى الموضوعي المتوافق مع نظام التصحيح الإلكتروني.

وحث الطلاب والطالبات على التركيز في الإجابة والبدء بالحل على ورقة الأسئلة بالقلم الرصاص ومن ثم نقلها إلى ورقة الإجابة بعد التأكد منها تفادياً للشطب فيها وتضليل كامل الدائرة التي تمثل اختيار الإجابة الصحيحة.

وفي ذات السياق تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو سير الاختبارات بمدرسة العمري، واستمع من القائمين على المركز إلى شرح حول سير العملية الإختبارية والإجراءات الإحترازية التي تم اتخاذها.

إلى ذلك أطلع وكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي ومعه وكيل الأمانة المساعد عبدالله الحجري ومدير أمن الأمانة معمر هراش، على سير الإختبارات بمركزي الإسراء والعمري.

واستمعوا من مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق إلى شرح حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الاختبارات.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share