Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بورتريه شخصي لرامبرانت يباع مقابل 18 مليون دولار

بيعت لوحة بورتريه شخصي هي أحد ثلاثة بورتريهات شخصية للرسام الهولندي رامبرانت يملكها أفراد، في مزاد نظمته دار “سوذبيز” في لندن الثلاثاء، بسعر 14.5 مليون جنيه إسترليني (18.7 مليون دولار). وشكل ذلك سعرا قياسيا لبورتريه شخصي لرامبرانت.

وقد أنجز الرسام الفلمكني الكبير اللوحة في العام 1632 وهي تظهره في سن السادسة والعشرين مرتديا لباسا رسميا أسود مع ياقة من الدانتيل ومعتمرا قبعة مصنوعة من اللباد. وكان سعر اللوحة مقدرا بين 12 و16 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت الدار أن “ستة مزايدين تنافسوا على اللوحة”. وقد تأكد نسب اللوحة في العام 1996 فقط بعد تحليل أظهر أنها أنجزت على خشب السنديان نفسه الذي استخدمه رامبرانت ليرسم بورتريه صديقه موريتز هيغنز.

وقال جورج غوردون من دار سوذبيز، إن اللباس الرسمي غير الاعتيادي بين العشرات من البورتريهات الشخصية للفنان تشير ربما إلى أنه أراد أن يظهر بأجمل حلة عندما كان يتودد إلى ملهمته وزوجته ساسكيا فان يولنبرغ لإقناع والديها بأنه مناسب لابنتهما.

وأنجزت اللوحة بعيد انتقاله إلى أمستردام وقد يكون استخدمها كنموذج يعرض على الزبائن المحتملين. وأوضح غوردون أن اللوحة أنجزت في فترة زمنية قصيرة لأن خلفيتها لم تكن قد جفت بعد عندما وضع الرسام توقيعه عليها.

 

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share