Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بريطانيا تعرب عن قلقها من موجة تفش ثانية بكورونا في أوروبا

الوحدة نيوز/

أعربت السلطات البريطانية اليوم عن قلقها من حدوث موجة تفش ثانية لفيروس كورونا المستجد في أوروبا، وقالت انها لن تتردد في التحرك لإعادة فرض المزيد من إجراءات الحجر الصحي ومن المحتمل أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

  وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في مقابلة مع سكاي نيوز “أنا قلق من موجة ثانية. أعتقد أن بمقدورنا أن نرصد موجة ثانية تبدأ في أنحاء أوروبا وعلينا أن نفعل كل ما نستطيع لمنعها من الوصول إلينا والتعامل معها”.

واضاف هانكوك “لدينا مخاوف كبيرة بشأن الموجة الثانية التي تظهر في أنحاء أوروبا… ولا يقتصر الأمر على إسبانيا… لكن هناك دولا أخرى أيضا تتزايد فيها أعداد الإصابة. ونحن مصممون جدا على فعل كل ما بوسعنا لنبقي هذه البلاد آمنة”.

ولدى سؤاله عما إذا كان على البريطانيين توقع الإعلان عن مزيد من الإجراءات في الأيام القليلة المقبلة كان رد وزير الصحة بالإيجاب.

 وفرضت بريطانيا من جديد الأسبوع الماضي فترة حجر صحي لمدة 14 يوما على العائدين من إسبانيا. وتسبب ذلك في إرباك خطط إعادة فتح قطاع السياحة الأوروبي في موسم الذروة الصيفي.

 وقال هانكوك إن السلطات البريطانية تعمل على تقليص مدة الحجر الصحي للقادمين من إسبانيا لكن ليس هناك تغييرات وشيكة.

وأضاف “نبحث فكرة إجراء فحص للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي وما إذا كان من الآمن وقتها إنهاء الحجر مبكرا.. لكننا لن نعلن أي شيء قريبا بشأن الأمر”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share