Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نادال يحلم بلقبه العشرين ليعادل فيدرر

ستكون الأنظار مشدودة نحو بطولة أميركا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، التي تعاود نشاطها الشهر المقبل بعد توقف زاد عن أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وتفتح هذه البطولة باب الأمل أمام الإسباني رافاييل نادال، الذي في حال حسمه للقب البطولة، سيتمكن من معادلة رقم غريمه السويسري روجر فيدرر صاحب الرقم القياسي الحالي بعدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى (20 لقبا).

ولن يكون نادال هو المستفيد الوحيد من غياب السويسري عن بقية بطولات هذا الموسم بسبب إصابة في الركبة بل يعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أبرز المستفيدين نظرا لامتلاكه 17 لقبا في البطولات الكبرى.

ويرى العديد من النقاد والمتابعين أن صاحب أكبر عدد ألقاب في البطولات الكبرى، سيكون الأفضل في التاريخ في ظل هيمنة الثلاثي على أغلب البطولات والإنجازات في عالم التنس.

ويتوقع محللون رياضيون ومتابعون لرياضة الكرة الصفراء أن يبدأ الصراع على لقب هذه البطولة منذ البداية وأن يكون محتدما بين الجيل الشاب والجيل المخضرم ممثلا في الكبار.

ويعتبر فيدرر أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، وهناك أسباب كثيرة للاعتقاد بأنه الأفضل. لكن ربما يعارض البعض هذا الأمر، كون الأخير متأخرا في سجل المواجهات المباشرة مع نادال وديوكوفيتش، لكن لا تزال هناك عدة أرقام سيكون من الصعب على الثنائي تحقيقها.

وإلى جانب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولات الغراند سلام، فإن فيدرر يحتفظ بالرقم القياسي في الفوز ببطولة ويمبلدون، أعرق بطولات التنس (8 ألقاب)، بالإضافة إلى 6 ألقاب في البطولة الختامية للموسم، وهو رقم قياسي أيضا، كما أنه أكثر لاعب في التاريخ تصدر التصنيف العالمي (310 أسابيع). وفيدرر هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق 5 بطولات متتالية في بطولتين مختلفتين من بطولات الغراند سلام “ويمبلدون: 2003-2007، والولايات المتحدة المفتوحة: 2004-2008”.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في التأهل للنهائيات المتتالية في بطولات الغراند سلام (10 مرات) بين ويمبلدون 2005 إلى الولايات المتحدة المفتوحة 2007.

ونوفاك  هو الوحيد الذي أوقف سيطرة نادال وفيدرر على البطولات حتى زاحمهما على لقب “الأفضل في تاريخ التنس”.

ويتقدم ديوكوفيتش على فيدرر ونادال في المواجهات المباشرة، حيث التقى روجر في 50 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 27 منها، بينها آخر 4 نهائيات جمعتهما ببطولات الغراند سلام (ويمبلدون 2014، ويمبلدون والولايات المتحدة 2015، ويمبلدون 2019). وتواجه نوفاك مع نادال في 55 مباراة، واستطاع تحقيق الفوز في 29 منها.

 

 

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share