Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الماجستير في العلوم السياسية للباحثة “أمة الخالق السقاف” من جامعة أنقرة بتركيا

الوحدة نيوز/ صادق وجيه الدين:
حصلت الباحثة/ أمة الخالق علوي عمر السقاف، المعيدة بكلية التجارة والاقتصاد- جامعة صنعاء، على درجة الماجستير في تخصص العلوم السياسية، من كلية العلوم السياسية- جامعة أنقرة، في الجمهورية التركية.
وقد حظيت الدراسة التي تقدمت بها الباحثة تحت عنوان “المناقشات حول النظام السياسي في اليمن”، بإشادة لجنة المناقشة والحكم على الرسالة، وأثنت على جهد الباحثة ومستواها.
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من أ.د.مهمت يتش أستاذ العلوم السياسية بجامعة أنقرة (مشرفاً ورئيساً)، وأ.د.مهمت اوكيايوز أستاذ العلوم السياسية بجامعة الشرق الأوسط التقنية (مناقشاً خارجياً)، وأ.د.فيليز زابجى أستاذة العلوم السياسية بجامعة أنقرة (مناقشاً داخلياً).
والدراسة من حيث موضوعها بحث في قضايا النظام السياسي في اليمن، منذ قيام الوحدة بين شطري اليمن في 22 مايو 1990، من حيث المشاكل والتحديات التي تعرض لها النظام من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية. فيما كان نوع النظام السياسي وشكل الدولة هو المعضلة التي دارت حولها الدراسة، وإعادة هيكلة النظام السياسي هو المتغير الذي تم التركيز عليه في حل أزمات النظام وما تمر به اليمن بشكل عام.
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share