Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصحة يطلع على تجهيزات مراكز العزل في المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة

الوحدة نيوز/

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على التجهيزات بمراكز العزل في عدد من المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة .

حيث اطلع الدكتور المتوكل على التجهيزات بمركزي العزل في مستشفيي الدكتور عز الدين الشيباني وآزال، واستمع من القائمين عليهما إلى شرح عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا والترتيبات التي تم تنفيذها لإنشاء مراكز العزل واستقبال الحالات حسب توجيهات ومعايير وزارة الصحة .

وشدد وزير الصحة على ضرورة استقبال كافة حالات الالتهاب الرئوي في جميع المستشفيات الخاصة والعامة وتقديم خدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها والالتزام بإجراءات مكافحة العدوى وتوفير الحماية للكادر الصحي .

ووجه الدكتور المتوكل تحية إكبار وإجلال للكوادر الطبية والصحية العاملة ليلاً ونهاراً لتقديم الرعاية الصحية للمرضى عامة وحالات الالتهابات التنفسية الحادة بشكل خاص .

وأشاد بالمستشفيات الخاصة التي قامت بتجهيز غرف عزل وعناية مركزة لاستقبال الحالات، مطمئناً المواطنين بأن المستشفيات تعمل على قدم وساق من أجل تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وأكد وزير الصحة أن على الجميع تفهم الوضع الصحي والطبي في البلد وقلة عدد الأسرّة في المستشفيات، وقال ” لمن يحتاج الرقود في المستشفيات فهي مفتوحة ومن يشعر بآلام وحمى والتنفس لديه طبيعي فالعلاج في المنزل أفضل والاستشارة الطبية متوفرة ” .

من جانبهم أكد القائمون على مستشفيي الدكتور عزالدين الشيباني وآزال استعدادهم لاستقبال كافة الحالات وتجهيز مراكز العزل وتوفير أسرّة للرقود وأخرى للعناية المركزة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share