Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بطولة الفقيد الحجاجي للبومسا بإب تحقق أهدافها

الوحدة نيوز/ يحيى الضلعي

أسدل الستار مساء الخميس، على منافسات بطولة الفقيد الشيخ جميل  الحجاجي الأولى للبومسا 2020( أون لاين)، التي نظمها فرع الاتحاد العام للتايكواندو بمحافظة إب خلال الفترة من 10 – 20 مايو  الجاري ..

وسيطر لاعبو نادي اليرموك على المركز الأول بعد أن تمكنوا من الاستحواذ على سبع ميداليات ملونة أغلبها ذهبية،  فيما أحرز لاعبي شعب إب المركز الثاني برصيد ست ميداليات، وحل ثالثاً مركز الواعدين بثلاث ميداليات..

وجاء تنظيم البطولة اتساقا مع الحالة الراهنة التي تمر بها بلادنا ودول العالم  من عزل اجتماعي بسبب جائحة “كورونا” ولرفع الوعي المجتمعي بضرورة  البقاء في منازلهم لمنع تفشي الوباء..

وشهدت البطولة التي أشرف عليها المدرب الوطني للتايكواندو الكابتن يحيى عياش، مشاركة واسعة من لاعبين مختلف محافظات الجمهورية،  فضلاً عن مشاركة معظم اللاعبين اليمنيين المتواجدين خارج الوطن، حيث شملت المنافسات لاعبي الفئات العمرية  تحت 12سنة، وتحت 15سنة، وتحت 17سنة، وتحت 30سنة، وفوق 30سنة..

وتضمنت المرحلة الأولى لبرنامج البطولة إستلام الفيديوهات بتاريخ العاشر من مايو الجاري وأستمر حتى يوم الـ 15 من الشهر نفسه، أعقبها إعلان المتأهلين للنهائيات وتسليم الفيديوهات النهائية، ومن ثم المرحلة الثانية وهي عملية التصويت عبر الأنترنت وأستمرت لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم تم إعلان النتائج النهائية في تاريخ 20 مايو الجاري..

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت شروط البطولة بأحقية المشاركة لأي  لاعب يمني يحمل الجنسية اليمنية في الداخل والخارج، وأنه يشترط درجة  الحزام لكل الفئات العمرية للدخول في المنافسة ، إذ أن طريقة تسجيل مقطع  الفيديو تبدأ باختيار مساحة مناسبة لأداء “البومسا” وتوفير اضاءة كافية لضمان  جودة الفيديو، وتثبيت الكاميرا على ارتفاع 80 – 130سم، حسب طول  اللاعب، وأن يبدأ المشارك بالتعريف باسمه وعمره والنادي الذي يتبع له وأداء البومزا المطلوب ،وأنه لن يتم اعتماد أي فيديو مسجل داخل صالة التدريب، وبالإمكان تصوير الفيديو داخل المنزل شريطة توفير المساحة والاضاءة  المناسبتين أو في ساحة خارجية..

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة كل المشاركين شهادات ،في حين رصدت جوائز للمشاركين الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى، حيث سيتم تكريم اللاعب الحاصل على المركز الأول بشهادة مركز وميدالية ذهبية وبدلة تايكواندو، وتكريم صاحب المركز الثاني بشهادة مركز وميدالية فضية وتكريم الحائز على المركز الثالث بشهادة مركز وميدالية برونزية، فضلاً عن تكريم مدربين الأندية المشاركة والحكام والمساهمين على انجاح البطولة بشهادات تقديرية..

وساعد هذا التحدي التنافسي أبطال التايكواندو في الحفاظ على لياقتهم   البدنية وعلى مهارتهم الفنية في لعبة التايكواندو، في ظل حصار انتشار  وباء  فيروس كورونا المستجد والظروف التي فرضت على العالم أجمع الجلوس في  المنازل إثر تفشي هذا الوباء..

تجدر الاشارة إلى أن البطولة أدارها أدارها عدد من الحكام الدوليين برئاسة المدرب والحكم الدولي في لعبة التايكواندو الكابتن أكرم النور..

النتائج الفردية:

(فئة البراعم تحت 12 سنة)

المركز الأول: محمد مالك – أهلي صنعاء

المركز الثاني: طارق الخضر – اليرموك

المركز الثالث: يوسف السنحاني – مركز الواعدين

(فئة الشباب)

المركز الأول: حمزة قيفان – اليرموك

المركز الثاني: أحمد شلبي – اليرموك

المركز الثالث: سهيل الصباحي – شعب إب

(فئة الحزام الأصفر الواعدين)

المركز الأول: هيثم نوفل – مركز الواعدين

المركز الثاني: أحمد رشاد – شعب إب

المركز الثالث: محمد معروف – مركز الواعدين

(فئة الرجال)

المركز الأول: شهاب العريفي – اليرموك

المركز الثاني : إياد العريفي – اليرموك

المركز الثالث: علاء البعداني – اليرموك

(فئة الناشئين تحت 15 سنة)

المركز الأول: أسامة الشرعبي – فنون آسيا

المركز الثاني: أصيل الصلاحي- شعب إب

المركز الثالث: عز الدين الهناهي – شعب إب

(فئة المبدعين)

المركز الأول: نسيم الحلياني – شعب إب

المركز الثاني : حلمي محمد أمين – شعب إب

المركز الثالث: أنمار الحميري – اليرموك

الترتيب العام:

المركز الأول : اليرموك

المركز الثاني: شعب إب

المركز الثالث: مركز الواعدين

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share