Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جونسون: بريطانيا لايزال أمامها طريق طويل لزيادة فحوص كورونا

الوحدة نيوز/ متابعات:

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم إنه  لا يزال أمامها طريق طويل لزيادة عدد فحوص فيروس كورونا التي تجريها لأن الحكومة لا تزال بعيدة عن هدفها للفحوص اليومية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال مؤتمر صحفي حول سير الجائحة في بريطانيا ولأول مرة بعد تعافيه من المرض،  يومي “ستسمعون المزيد خلال اليومين المقبلين بشأن النقطة التي نقف عندها فيما يتعلق بالفحوص. من الواضح أنه لا يزال أمامنا طريق طويل”.

 واشار جونسون الى أن عدد الفحوصات التي أجريت اليوم تجاوز 71 ألف فحص إلا أن الحكومة تفشل في تحقيق ما وعدت به أي 100 ألف فحص يوميا.

 وذكر رئيس الوزراء البريطاني أن حكومته ستضع خطة شاملة حتى الأسبوع المقبل عن سبل البدء في إعادة إحياء النشاط الاقتصادي بعد إجراءات العزل العام التي تهدف لمكافحة فيروس.

وأوضح أن الخطة ستشمل إجراءات مكافحة الفيروس وإعادة فتح الاقتصاد بشكل متزامن، كما تتضمن عودة  المدارس التعليمية لنشاطها وفتح تدريجي للحركة التجارية.

وأضاف جونسون: “سنحاول بناء أكبر توافق سياسي ممكن… ومن الأهمية الحيوية أننا لم نفقد السيطرة على الوضع”.مشيرا الى أن حكومته “اتخذت إجراءات صحيحة في الوقت الصحيح” لمكافحة فيروس كورونا.

وتعتبر بريطانيا الدولة الثالثة عالميا من حيث عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، والـ5 حتى الآن من حيث حصيلة الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share