Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إزالة 450 طن مكعب من النفايات بصنعاء

 

الوحدة نيوز/ خاص:

نفذت المنظمة الدولية للهجرة وصندوق ومشروع النظافة (CIF) حملة تنظيف ورفع مستوى الوعي لإزالة النفايات الضارة في 10 أحياء في أمانة العاصمة صنعاء، حيث استفاد بشكل غير مباشر أكثر من 1.3 مليون شخص.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان لها، حصل “الوحدة نيوز” على نسخة منه، انها تم إزالة 450 طنًا مكعب من النفايات من مدينة صنعاء من خلال حملتين نظافة بالتعاون مع  صندوق ومشروع النظافة المدعومة من المنظمة الدولية للهجرة

وأضاف البيان، انه حملة نظافة الأخيرة اطلقت في 15 مارس الجاري واستمرت لمدة خمسة أيام حتى 19 من ذلك الشهر، حيث استعانة بقوة عاملة لأكثر من 100 عامل نظافة.

واشار البيان الى أنه تم استهداف ست مناطق داخل أمانة العاصمة هذه المرة، من بين المناطق ، وكانت صنعاء القديمة، التي يعيش فيها حوالي 75000 شخص، استفادت من إزالة أكثر من 40 طنًا مكعب من النفايات. كما تم الوصول ايضا إلى مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة مثل مديرية أزال ومعين من خلال تلك الحملة.

وأوضح البيان ان الخدمات العامة في اليمن تأثرت بسبب الصراع المستمر، بما في ذلك صندوق ومشروع النظافة (CIF)، الهيئة المسؤولة عن إدارة النفايات في جميع أنحاء العاصمة اليمنية.

وتابع: “يمكن أن تتسبب أكوام القمامة في مخاوف للصحة العامة ، بما في ذلك السماح بتجمع المياه الراكدة خلال موسم الأمطار، والتي تكون سببا لتكاثر البعوض و تزدهر أمراض مثل حمى الضنك والكوليرا والملاريا في مثل هذه البيئة”.

وفي أوائل يناير، انطلقت حملة النظافة الأولى ليبدا هذا العام  بشوارع نظيفة بعد نشاط استمر لمدة خمسة أيام لإزالة النفايات بما في ذلك أنشطة لزيادة الوعي، بتعاون مع صندوق ومشروع النظافة والمنظمة الدولية للهجرة ومتطوعين ذو نشاط عالي، حيث استهدفت المديريات المكتظة بالسكان مثل عيبان وردفان والصافية وهبرة ومنطقة حدة.

وساعد دعم المنظمة الدولية للهجرة في تعزيز فرص لكسب العيش للمشاركين، وتحسين البيئة المحلية والحد من انتشار الأمراض خاصة مع اقتراب موسم الأمطار الصيفية.

كما دعمت المنظمة الدولية للهجرة 50 متطوعا للتوعية وزودتهم بكتيبات تشرح أفضل الوسائل لممارسات النظافة الجيدة.

وتضمنت حملة  صندوق ومشروع النظافة أيضًا الرسائل التوعوية عبر لافتات في المديريات بالإضافة لإعلانات الراديو. كما تم القيام بزيارات المنازل المجاورة لإبراز أهمية الحفاظ على شوارع نظيفة خالية من القمامة والمخلفات.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share