Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وصول سفينة تحمل أكثر من 29 ألف طن من الديزل إلى ميناء الحديدة

الوحدة نيوز/

وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة اليوم، السفينة “داماس” وعلى متنها 29 ألفاً و 499 طناً من الديزل، بعد أن احتجزها تحالف العدوان لمدة 20 يوماً في عرض البحر.

وأوضحت شركة النفط اليمنية في بيان، أن تحالف العدوان لايزال يحتجز عشر سفن نفطية بلغت مدة احتجاز أولاها أكثر من 116 يوماً.

وأفاد البيان، أن الكميات المحتجزة على تلك السفن تبلغ 142 ألفاً و 913 طناً من البنزين، و148 ألفاً و 410 أطنان من الديزل فضلا عن سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي.

وأكد البيان أن تحالف العدوان يمنع تلك السفن من الدخول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وذلك إمعانا منه في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية .

وأشار البيان إلى أن المدير العام التنفيذي لشركة النفط وجه المختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة “داماس”، للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات.

وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة للمواطنين ومختلف القطاعات الحيوية والخدميه لا سيما المستشفيات والحفاظ على الإستقرار التمويني في السوق المحلية .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share