Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شبح الإلغاء يطارد الدوري الإيطالي

حذر جوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان من أن موسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يواجه خطر الإلغاء إذا ما استمر تأجيل المزيد من المباريات بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فايروس كورونا.

وتأجلت خمس مباريات كان من المقرر إقامتها، مطلع الأسبوع الحالي، خلف أبواب مغلقة في مناطق تأثرت بانتشار الفايروس ومن بينها مباراة إنتر ميلان في ملعب يوفنتوس والتي كانت مقررة، الأحد. وتأكد وجود أكثر من 1100 حالة إصابة بالفايروس في إيطاليا إلى جانب وفاة 29 شخصا بسبب العدوى أيضا.

وكانت مباراة إنتر ميلان في ملعبه في مواجهة سامبدوريا من بين 4 مباريات تأجلت، الأحد الماضي، وقال ماروتا إن ازدحام جدول المواجهات يعني صعوبة في تحديد مواعيد جديدة لإقامة اللقاءات.

ونقلت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” عن ماروتا قوله ردا على سؤال حول إمكانية عدم اكتمال موسم البطولة “نعم، إذا ما تم تأجيل المزيد من المباريات. سنواجه هذا التهديد”.

وأشار ماروتا إلى أنه بسبب تأجيل بعض المباريات وعدم تأجيل غيرها فإن “توازن البطولة تغير. إنها مشوهة. عليك التفكير فقط في الإصابات والإيقافات وهناك أيضا الجانب النفسي عندما تنظر إلى ترتيب الفرق”.

وبسبب تأجيل مباراتين لإنتر ميلان صاحب المركز الثالث تراجع الفريق بفارق ثماني نقاط خلف لاتسيو المتصدر والذي لعب مباراتين وفاز بهما خلال نفس الفترة.

وكانت مباراتا لاتسيو خارج أرضه أمام جنوة، السبت الماضي، وعلى أرضه أمام بولونيا في مناطق لم تتأثر بالفايروس.

وقال ماروتا “أشعر بقلق بشأن مباراة إنتر ميلان أمام ساسولو المقررة الأحد المقبل. كيف نتعامل مع الموقف. لا يمكننا اللعب خلف أبواب مغلقة لأنه سيكون من العبث اللجوء لإجراء في أسبوع لم نطبقه في الأسبوع السابق. لا أرى حلا لذلك”.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share