Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

خلال الساعات القادمة عرض مشاهد لإسقاط طائرة “تورنيدو” للعدوان

الوحدة نيوز:

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع ،أنه سيتم توزيع مشاهد إسقاط المقاتلة السعودية نوع تورنيدو التي تم إسقاطها في محافظة الجوف ليل أمس.

وقال سريع في تغريدة له اليوم السبت على “تويتر” :”خلال الساعات القادمة سيتم توزيع مشاهد إطلاق صاروخ أرض جو ولحظة إصابة وإسقاط الطائرة السعودية التورنيدو التي تم إسقاطها ليل أمس في محافظة الجوف وكذلك مشاهد الحطام”.

وكانت الدفاعات الجوية بالجيش واللجان الشعبية أسقطت أمس طائرة حربية نوع تورنيدو تابعة للعدوان في محافظة الجوف أثناء قيامها بمهام عدائية.

من جهته ، أعترف تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية ، في وقت سابق، اليوم السبت،إسقاط طائرة حربية من طراز “تورنيدو” في محافظة الجوف.

يشار إلى أن طائرة تورنيدو Tornado طائرة مقاتلة متعددة المهام تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي إنتاج أوروبي مشترك، وتتكون من محركين نفاثين، صممت أساسا كطائرة هجومية متعددة المهام قادرة على الهجوم ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية وبسرعات تفوق سرعة الصوت وحمولة كبيرة جدا ويبلغ سعرها أكثر من 24 مليون دولار.

وقد اشترت القوات الجوية السعودية 72 من طائرات التورنيدو IDS و 48 من طائرات التورنيدو ADV.

وتم تطوير الطائرة لتكون قادرة على حمل القنابل الذكية والعنقودية والأسلحة البيولوجية مثل الأسلحة الحرارية التي تترك أثر يمتد إلى 100 عام وعدد 2 قنبلة نووية والصواريخ المضادة للأشعة والعديد من القنابل التقليدية.

وسرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميل في الساعة، والمدى القتالي 863 ميلا، ومزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل paveway المسيرة بأشعة الليزر وصواريخ sea eagle المضادة للسفن إضافة إلى صواريخ جو-جو.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share