Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة وجنين

الوحدة نيوز/

استشهد ثلاثة فلسطينيون برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، في القدس المحتلة وجنين.
وفي القدس المحتلة، استشهد فلسطيني عندما أطلقت عليه قوات الاحتلال النار عند باب الأسباط، بذريعة أن الشاب أطلق النار على أحد أفراده.
وشددت قوات الاحتلال، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة القدس المحتلة، وأغلقت أبواب القدس القديمة، وحاجزي مخيم شعفاط والزعيم العسكريين.
وفي جنين، استشهد الشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عاماً) صباح، اليوم الخميس، جراء إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين اقتحموا المخيم فجراً لهدم منزل عائلة الأسير الفلسطيني أحمد قنبع.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في مدينة جنين، ظهر اليوم الخميس، عن استشهاد الرقيب أول في الشرطة الخاصة طارق لؤي بدوان (25 عاما) من قلقيلية، متأثرا بجروح أصيب بها، لدى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين فجرا.
وخرج عشرات الشبان من مدينة جنين ومخيمها في مسيرة جابت شوارع المخيم وهم يحملون الشهيد على الأكتاف، وسط هتافات ودعوات للانتقام والرد على قتله.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حي البساتين من مدينة جنين، وهدمت منزل الأسير القنبع للمرة ثانية، وهو ما دعا ذوي الأسير للاستئناف على القرار مرتين، ليأتي رد المحكمة الإسرائيلية برفض الاستئناف والتهديد بهدم المنزل، وهو ما حدث فجر اليوم، حيث تم هدمه باستخدام الجرافات العسكرية.
وفي أعقاب ذلك، أعلنت حركة “فتح” في جنين الإضراب الشامل، ردا على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق أبناء شعبنا، خاصة في محافظة جنين.
وتزامن ذلك مع الغارات التي شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، على مدينة غزة ومحافظة رفح جنوب القطاع.
وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم، عدة أحياء في مدينة بيت لحم، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين تصدوا لها بالحجارة والزجاجات الفارغة.
حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية بعدة صواريخ أرضا زراعية جنوب شرق رفح، وهدفا في مخيم الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة، ما أدى إلى أضرار مادية في الأماكن المستهدفة وفي بعض منازل المواطنين.
واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال قرب مدخل البيرة الشمالي، وعلى حاجز الــ17 في بلدة بيتونيا غرب رام الله.
وأفادت وكالة “وفا” بأن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي صوب المتظاهرين، فيما اندلعت المواجهات في بيتونيا بعد إغلاق الاحتلال للطريق المؤدية إلى قرية عين عريك القريبة.
إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، المواقع الأثرية في بلدة سبسطية ومنطقة المسعودية شمال نابلس.
وقالت “وفا”، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المواقع الأثرية في البلدة ومنطقة المسعودية، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share