Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

900 مليون دولار خسائر ميناء الحديدة جراء العدوان

قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليوم الأربعاء، إن ميناء الحديدة ، فقد أكثر من 70٪ من قدرته التشغيلية وبلغت خسائره مايزيد عن 900 مليون دولار، متهماً تحالف العدوان بقيادة السعودية بتدمير الميناء.

ووفقا لـ قناة “المسيرة” أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية محمد إسحاق، بالقول إن “ميناء الحديدة كان يستقبل في العام 250 ألف حاوية واليوم بسبب حصار العدوان لم يعد يستقبل أي حاوية ويحتجز تحالف العدوان سفن الغذاء والدواء”.

وأضاف “ميناء الحديدة هو أهم الركائز المهمة للاقتصاد اليمن وحصاره يؤثر على حياة اليمنيين”، إذ “يتوسط المحافظات ذات الكثافة السكانية ويمد اليمنيين باحتياجات الحياة الأساسية”.

وذكر رئيس مؤسسة الموانئ أن ميناء الحديدة “فقد أكثر من 70٪ من قدرته التشغيلية بسبب تدمير العدوان للكرينات والرافعات الجسرية وبلغت خسائره نتيجة تدمير أهم مرافقه أكثر من 900 مليون دولار”.

واتهم تحالف الع دوان بقيادة السعودية بعرقلة نقل آلية التحقق والتفتيش من جيبوتي إلى ميناء الحديدة التي تعد أهم مخرجات اتفاق السويد.

وأشار إلى إن “الاتحاد الأوروبي عنصر فعال في المجتمع الدولي وننتظر منه موقفاً إيجابياً” في إنهاء الحرب والحصار على اليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share