Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام ورشة تدريبية لـ 25 صحافيا وصحفية عن ” أساسيات الصحافة الاستقصائية”

نجيب العصار:

اختتمت أمس الثلاثاء بصنعاء، فعاليات الدورة التدريبية ” أساسيات الصحافة الاستقصائية ” التي نفدتها الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية ” يمان ” بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت مكتب اليمن.

وتلقى في الدورة  25 صحفيا وصحفية على مدى ستة أيام ، مهارات و أساسيات الصحافة الاستقصائية وكتابة الفرضية والبحث الاولي والمعمق للقصص وطرق الكتابة والإنتاج للتلفزيون.

وقال أحمد الواسعي ، المدير التنفيذي لشبكة “يمان ” في حفل الاختتام ، أن أقامه الورشة هدف إلى تعزيز قدرات الإعلاميين اليمنيين في مجال الصحافة الاستقصائية ، وتعميق مفهوم الاستقصاء وأهميته في الكشف عن جوانب تمس قضايا المواطن وتنقل الصورة والقصة في قالب استقصائي احترافي.

من ناحيته، دعا محمود قياح – مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن، في كلمة له  الصحافيين المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من مخرجات الورشة، المضي على أرض الواقع لتنفيذ تحقيقات استقصائية تخدم المجتمع.

مؤكدا أن مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن، تسعى إلى تعزيز هذا الاتجاه من خلال توفير التدريب للصحفيين في العديد من المجالات ، وبالتالي تساهم على المدى المتوسط والطويل إلى خطاب أكثر استنارة في المجتمع والسياسة وتعزز مناقشة أحداث تغيرات تصب في مصلحة المجتمع اليمني.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share